اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 06:31 ص

فيلم السرب

هيخافوا منه.. فيلم السرب فى صدارة الترند.. قصة بطولة القوات الجوية استمرار للأعمال الوطنية.. مصريون يستعيدون مشاهد من الاختيار والممر.. مطالبات باستمرار السلسلة.. والبرومو يتخطى 4 ملايين مشاهدة فى 48 ساعة

كتب محمد شعلان الثلاثاء، 16 فبراير 2021 05:43 م

أصبحت الأعمال الوطنية مطلبا جماهيريا لدى محبى الفن فى مصر والعالم العربى، ومع ظهور كل عمل فنى يجسد قصة حقيقة لبطل أو ملحمة وطنية تزداد المطالب الجماهيرية بالاستمرار فى وتيرة هذه الأعمال الوطنية المهمة التى توثق أحداث مرحلة مهمة فى تاريخ مصر والعالم العربى خلال السنوات الأخيرة، وتكشف عن بطولات يقوم بها رجال القوات المسلحة من أجل الحفاظ على مصر وأمنها من عناصر الإرهاب الأسود.

ووصل قطار الأعمال الوطنية مؤخرا إلى فيلم السرب، الذى تم طرح البورمو الأول له خلال اليومين الماضيين، ولقى الإعلان الأول لفيلم السرب الذى ظهر فيه كوكبة من نجوم الفن على رأسهم أحمد السقا وشريف منير حالة من الالتفاف والإعجاب الشديد من قبل رواد السوشيال ميديا، كما ظل متصدرا للترند فى مصر على مواقع التواصل الاجتماعى، وهذه ليست المرة الأولى لدعم الأعمال الوطنية.


احمد السقا فى السرب

ويؤرخ فيلم السرب لإحدى بطولات القوات الجوية المقتبس عن الضربة الجوية التى نفذتها القوات الجوية على مواقع لتنظيم "داعش" الإرهابى فى ليبيا بعد واقعة إعدام تنظيم داعش 21 قبطيا ذبحا فى ليبيا وبعدها بساعات فى فجر 16 من فبراير نفذت القوات الجوية توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى ضربة نوعية للثأر من قتلة شهداء مصر فى ليبيا بضربة ضد معسكرات ومناطق تمركز وتدريب ومخازن أسلحة وذخائر تنظيم داعش.


شريف منير فى السرب

واعتبر رواد مواقع التواصل الاجتماعى، بورمو فيلم السرب فرصة لاستعادة لقطات ومشاهد من أعمال الاختيار والممر، والتأكيد على أن هذه الأعمال الوطنية بمثابة ضربات فنية مصرية لأصحاب الفكر التكفيرى بداية من الإخوان وانتهاء بالدواعش، وأن هذه الأعمال الوطنية تم التأكد على أنها تحظى بنسب مشاهدة مرتفعة للغاية فى مصر والوطن العربى، ما يعنى أن مصر تعود لأخذ دورها فى الفن التثقيفى بقوة فى المنطقة العربية.


اعجاب بفيلم السرب

 


تفاعل مع فيلم السرب

وحرص المصريون عقب طرح البرومو الأول لفيلم "السرب" على المطالبة بالاستمرار فى سلسلة الأعمال الوطنية التى تجسد قصص البطولات لأبناء القوات المسلحة المصرية، وتقديم سلسلة من الأعمال بعد الممر والاختيار بجزئيه والآن السرب.


صور من فيلم السرب

كما تصدر هاشتاج "فيلم السرب" ترند "تويتر"، فى مصر، بعد طرح برومو الفيلم، الذى يعد استكمالا لسلسلة الأعمال الفنية الوطنية التى لقت انتشارا واسعة فى مصر والعالم العربى، وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعى مع الفيلم الجديد.


برومو فيلم السرب

كما حقق برومو فيلم "السرب" أكثر من 4 ملايين مشاهدة فى أقل من 48 ساعة، عبر الحساب الرسمى لشركة "سينرجى"، والمقرر طرحه بدور العرض السينمائى خلال الفترة المقبلة، والذى يتناول قصة حقيقية عن الضربة الجوية التى نفذتها القوات الجوية فى ليبيا ضد داعش.

وتناول البرومو فى بدايته كلمة للرئيس عبد الفتاح السيسى، والذى أصدر من خلالها أمر بتنفيذ عملية نوعية بقصف مواقع داعش بمدينة درنة فى ليبيا، وظهر في البرومو، النجم أحمد السقا، وكل من شريف منير وآسر ياسين وكريم فهمى وأحمد حاتم، ودياب، ومحمود عبد المغنى، وأظهرت المشاهد بطولات القوات الجوية فى القصاص لشهداء مصر فى ليبيا.