اغلق القائمة

الأربعاء 2024-05-08

القاهره 01:07 ص

اقتحام المسجد الأقصى ـ صورة أرشيفية

مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى وسط حماية شرطة الاحتلال الإسرائيلى

رام الله (أ ش أ) الإثنين، 15 فبراير 2021 12:15 م

اقتحم 97 مستوطنا، اليوم الاثنين، باحات المسجد الأقصى، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلى، وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، أنه جرى اقتحام المسجد من باب المغاربة عبر مجموعات، وتجول المقتحمون بشكل استفزازي في أرجاء المسجد، قبل أن ينسحبوا.

يذكر أن 79 مستوطنا إسرائيليا، اقتحمو الأحد، بينهم عضو الكنيست موشيه فيجلين، ساحات المسجد الأقصى المبارك، وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن الاقتحامات جرت بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، انطلاقا من باب المغاربة، وتجول المستوطنون في باحات الأقصى بشكل استفزازي، موضحة أن الاقتحامات تمت على شكل مجموعات منفصلة.

وكان مجموعة من المستوطنين الإسرائيليين،اقتحموا السبت، مقبرة باب الرحمة بالقرب من المسجد الأقصى الشريف، حيث أدوا الطقوس التلمودية والرقصات الاستفزازية، ونشر حساب المركز الفلسطينى للإعلام، عبر تويتر، لقطات من اقتحام المستوطنين للمقبرة وهم يتجولون بداخلها مع أداء الطقوس والتلمودية الخاصة بهم.

من جانبه، أفاد منذر صيام، عضو لجنة المقابر الإسلامية بالقدس المحتلة، فى تصريحات خاصة لوكالة "وفا" للأنباء الفلسطينية، بأن المستوطنين أدوا طقوسا قرب باب الأسباط عقب اقتحامهم مقبرة الرحمة، ودنسوا القبور وانتهكوا حرمتها، بحماية عناصر شرطة الاحتلال الإسرائيلى.