اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 10:24 م

لافتات الأطباء فى شارع بنك مصر

شارع بنك مصر فى المنصورة صاحب الألف يافطة.. أهم شوارع المدينة مقصد لكل مريض.. به كافة تخصصات الطب.. المنافسة فى حجم اللافتة وإضاءتها.. الأهالى يطالبون بتنظيم عملية تركيب اللافتات وتحويل المنطقة لمنظر يليق بها

الدقهلية - شريف الديب الأحد، 14 فبراير 2021 12:00 م

تشتهر عدد من الشوارع فى جميع المدن بعلامات تميزها عن غيرها مما يكسب كل شارع عنوانا مختلفا، فهناك شارع يمتاز بوجود مكان أثرى أو ميدان عام يحمل اسم شخصية عريقة أو مكان مقدس، ولكن فى المنصورة عروس الدلتا يتميز شارع بنك مصر بكثرة اللافتات الخاصة بالأطباء، مما جعل الشارع صاحب شهرة واسعة على مستوى الجمهورية يقصده من يشتكى بأوجاع من كافة ربوع المحافظات، لأطباء حققوا شهرة واسعة على المستوى المحلي والدولى.

واكتسب شارع بنك مصر بمدينة المنصورة، شهرة كبيرة نتيجة عدد اللافتات الموجودة بالشارع والتى مثلت علامة مميزة للشارع تستطيع أن تتعرف عليه بدون عنوان، حيث يقطن داخل شارع بنك مصر أكثر من ألف طبيب فى جميع التخصصات، وهو ما أدي إلى أن يكون قبلة لجميع المرضي، خاصة وأن المنصورة معروفة بأنها عاصمة الطب نظرا لوجود مراكز متخصصة على أعلى مستوي، مثل مركز جراحة المسالك البولية ومركز جراحات الجهاز الهضمي، ومركز جراحات العيون، ومستشفى الأطفال، وغيرها من المراكز الكبيرة، بالإضافة إلى كبار الأطباء الذين ساهموا فى خدمة الطب.


شارع بنك مصر فى المنصورة .. شارع الألف يافضة

وكان من أسباب شهرة شارع بنك مصر بالمنصورة، هو أنه يتوسط المدينة ويقترب من محطة قطار المنصورة "ميدان أم كلثوم"، وعدد من المواقف الخاصة بالمدن والمحافظات وهو ما أدي إلى شهرته، بالإضافة إلى أنه يربط بين أشهر شارعين تجاريين بالمنصورة، وهما السكة الجديدة والسكة القديمة، حيث أنهما من المناطق التجارية الكبيرة المشهورة في المنصورة، وهو ما جعل الأطباء يرتبطون بهذه المنطقة، لسهولة وصول المرضي لهم من جميع المحافظات المجاورة، وسهولة التنقل، ووجود جميع التخصصات ومراكز التحاليل والأشعة الهامة.


مناشدة بإعادة تنظيم تركيب اللافتات

ويبدأ شارع بنك مصر بالمنصورة من شارع الجمهورية وينتهي حتى منطقة الثلاجة، وأصبح الإستثمار فى هذا المنطقة ببناء شقق تجارية حيث زيادة الطلب على تلك المنطقة من جميع الأطباء، حتى حديثي التخرج نظرا لشهرته الكبيرة بين جميع سكان المحافظة والمحافظات المجاورة، ويعد شارع بنك مصر من أكثر الشوارع إزدحاما بالسيارات، لكونه منطقة تجارية مهمة وعليه إقبال كبير من المراكز والمدن المجاورة،  وأصبحت المنافسة بين الأطباء ليس في التشخيص بل فى اللافتات وتركيبها وإختيار أماكن لبروزها، حيث قام عدد منهم باستخدام الافتات الكهربائية المضيئة للفت الانتباه، وجذب النظر للتعرف على الطبيب.


لافتات الاطباء فى شارع بنك مصر

فيما طالب عدد كبير من المواطنين بتدخل الأجهزة التنفيذية بالحي لتنظيم عملية تركيب اللافتات لكونه شكل غير حضاري، ووضع خطة لتمويل المنطقة وتحويلها إلى منظر جمالي يليق بمدينة المنصورة، كونها تتضمن العديد من المستشفيات الكبيرة من حيث التخصص الطبي أو القدرة الاستيعابية للمرضى.