اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 12:26 ص

فليك ولفياندوفسكي

تعرف على أرقام فليك مع بايرن ميونخ بعد تحقيق السداسية التاريخية

كتب: عمرو سامى الجمعة، 12 فبراير 2021 12:30 م

قاد هانز فليك المدير الفني لفريق بايرن ميونخ، العمنلاق البافاري للتتويج بلقب كأس العالم للأندية للمرة الثانية في تاريخه، بعد الفوز أمس الخميس على نظيره تيجريس أونال المكسيكي بهدف دون مقابل، في المباراة النهائية للنسخة الحالية من المسابقة، والتي أقيمت على ملعب "المدينة التعليمية" في العاصمة القطرية الدوحة.

وكان بايرن ميونخ قد توج باللقب في عام 2013، بالبطولة التي أقيمت في المغرب.

وحقق بايرن ميونخ لقب السداسية التاريخية معادلا إنجاز برشلونة الإسباني عام 2009، تحت قيادة الإسباني بيب جوارديولا، بعد فوزه بالثلاثية المحلية الدوري والكأس والسوبر فى ألمانيا بالإضافة إلى دورى أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي.

وحقق بايرن ميونخ لقب دوري أبطال أوروبا والدوري الألماني وكأس ألمانيا، في موسم 2019-2020، وتمكن من الفوز بلقب كأس السوبر الألماني على حساب برووسيا دورتموند، ولقب السوبر الأوروبي على حساب إشبيلية الإسباني بطل الدوري الأوروبي، وأخيرا حقق أمس لقب كأس العالم للأندية للمرة الثانية في تاريخه.

وسجل فليك أرقام مذهلة مع بارين ميونخ، على الرغم من أنه تولى مهمة تدريب الفريق مؤقتا في منتصف الموسم الماضي، خلفا للمدرب الكرواتي نيوكو كوفاتش، الذي أقيل من منضبه لتراجع النتائج.

وفيما يلي أرقام فليك مع بايرن ميونخ:

- خاض فليك 68 مباراة مع بايرن ميونخ في مختلف المسابقات

- حقق فليك 58 فوزا مع بايرن ميونخ، بنسبة وصلت إلى 85%

- حقق فليك 5 تعادلات مع البايرن
 
- تعرض بايرن ميونخ لـ5 هزائم تحت قيادة فليك
 
- أحرز بايرن ميونخ 205 هدفا تحت قيادة فليك، بنسبة فاقت 3 أهداف كل مباراة.
 
- استقبلت شباك البايرن 62 هدفاً مع فليك بنسية أقل من هدف كل مباراة.
 
- توج فليك بـ6 ألقاب مع بايرن ميونخ

وتوج الفريق البافاري بلقب مونديال الأندية للمرة الثانية فى تاريخه بعد نسخة 2013 فى المغرب عندما واجه فريق الرجاء المغربي وحقق الفوز بثنائية نظيفة.

ونجح بايرن ميونخ فى الوصول للمباراة النهائية لكأس العالم للأندية بعد تخطيه الأهلى بثنائية نظيفة سجلها النجم البولندى روبرت ليفاندوفسكي فى نصف النهائي، فى المقابل تأهل فريق تيجريس أونال المكسيكي بتغلبه على فريق بالميراس البرازيلى بهدف نظيف سجله الهداف الفرنسي المخضرم أندرى بيير جينياك.