اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 03:10 م

المدير الإقليمى للصحة العالمية

الصحة العالمية لـ"بالورقة والقلم": 3 دول بالشرق الأوسط أبلغت عن إصابات بأوميكرون

رامى محيى الدين الثلاثاء، 07 ديسمبر 2021 09:00 م

قال الدكتور أحمد المنظرى المدير الإقليمى لمنظمة الصحة العالمية حتى ديسمبر الحالى حوالى 38 دولة حول العالم أبلغت أن لديها إصابات بأوميكرون وتكاد تكون تغيرت الكثير من الأنشطة والعادات اليومية.

 

وأضاف خلال مداخلة عبر "زووم" مع الإعلامى نشأت الديهى ببرنامج بالورقة والقلم المذاع على قناة "تن": كل ساعة نلاحظ زيادة في عدد الدول التي تسجل والإصابات الجديدة وما هى إلا  مسألة وقت وسيظهر المتحور في أكبر عدد ممكن من دول العالم وفى إقليم شرق المتوسط أبلغت 3 دول رسميا بوجود الفيروس لديها، وهى السعودية والمغرب والإمارات .

 

وتابع: "لا توجد بيانات تقول أن اعراض المتحور الجديد مختلفة عن المتحورات السابقة، وقد انتشر في جنوب افريقيا بين طلاب الجامعات بإصابات أقل شدة وأعراض أخف، ومن الممكن خلال أيام تجميع عدد أكبر من المعلومات عن المتحور، وترد إلينا بيانات دقيقة من الدول ولا يمكن أن نصدر بيانا عن أخبار صادرة عن وسائل الإعلام".

 

ونصح بأخذ الحيطة والحذر والاهتمام بالإجراءات الوقائية وعدم الخوف والهلع ولدينا من الخبرة ما يكفى للتعامل مع المتحور وقد يكون الإغلاق قد يؤخر وصول المتحور إلى بعض الدول ولكن لا يمنع وصوله.