اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 06:18 م

عبد الكريم مرجان

أصغر خطاط مصاحف بالعالم.. شاهد قصة موهبة ورحلة فن وحكاية هدية للرئيس فى أسبوع الصعيد

قنا صابر سعيد الأربعاء، 29 ديسمبر 2021 05:52 م

قدم "اليوم السابع" بثا مباشر مع عبد الكريم مرجان، أصغر خطاط مجاز فى العالم لكتابة المصحف الكريم وهديته للرئيس السيسى بمناسبة افتتاحاته لمشروعات أسبوع الصعيد.

قال عبد الكريم مرجان، طالب فى كلية الآداب بقسم اللغة العربية، إنه كان يتمتع بخط مميز منذ المرحلة الابتدائية وبدأ فى تطويعه والتعلم أكثر عن طريق مدرسة الخط فى مركزه.  

وأوضح عبد الكريم محمد، أن من أنواع الخطوط التى يتعلم كتابتها خط الرقعة والنسخ والفارسى والديوانى والثلث، كما أنه يعشق خط النسخ الذى يتعلم أساليبه بنفسه دون الرجوع لمصدر أو معلم لكى يتفرد بأسلوب خاصه به، بالإضافة إلى كتابته لآيات القرآن الكريم بهذا الخط، والأحاديث والحكم التشجيعية.

وأشار محمد، إلى أنه استطاع إنجاز كتابة 5 أجزاء من القرآن الكريم، حيث يستغرق الجزء الواحد شهرًا بدون مراجعة التى تحتاج إلى وقتًا أيضًا ومصروفات.

وأكد مرجان، أن الفترة الحالية هى أفضل فترات الصعيد، حيث انتشرت المشروعات فى كافة أرجاء الصعيد الذى أصبحت قرى فيه تضاهى أوروبا وذلك لمشروعات حياة كريمة، تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وتابع خطاط القرآن الكريم، أن المتحدث الرسمى لرئاسة الجمهورية استجاب له وللوحته المكتوب بخط يده إهداء إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي.