اغلق القائمة

الأربعاء 2024-05-01

القاهره 10:08 ص

لقاح كورونا

"الصحة الإماراتية" تقدم 20 ألفا و492 جرعة من اللقاح المضاد لكورونا خلال 24 ساعة

أبوظبى (أ ش أ) الإثنين، 27 ديسمبر 2021 03:33 م

أكدت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، تقديم 20 ألفا و492 جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا "كوفيد-19" خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وأوضحت الوزارة - وفقا لوكالة أنباء الإماراتية "وام " اليوم الاثنين، أنه بذلك يبلغ مجموع الجرعات التي تم تقديمها حتى اليوم 22 مليونا و506 آلاف و696 جرعة، مشيرة إلى أن ذلك يأتي تماشيا مع خطتها لتوفير اللقاح والوصول إلى المناعة المكتسبة الناتجة عن التطعيم لتقليل أعداد الحالات والسيطرة على الفيروس.

يذكر أن السلطات الإماراتية، أعلنت تعليق دخول المسافرين القادمين من كينيا وتنزانيا وإثيوبيا ونيجيريا على جميع الرحلات الجوية على خلفية انتشار فيروس كورونا.

وقررت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث والهيئة العامة للطيران، حسب وكالة "وام" الإماراتية، تعليق دخول المسافرين القادمين من كينيا وتنزانيا وإثيوبيا ونيجيريا على جميع الرحلات الجوية للناقلات الوطنية والأجنبية وكذلك ركاب الترانزيت القادمين منها.

ويشمل ذلك تعليق دخول المسافرين الذين تواجدوا في كينيا وتنزانيا وإثيوبيا ونيجيريا خلال فترة 14 يوما قبل القدوم إلى الإمارات مع استمرار تسيير الرحلات حيث سيسمح بنقل الركاب من الإمارات إلى هذه الدول.

كما سيسمح بنقل الفئات المستثناة من كينيا تنزانيا إثيوبيا نيجيريا إلى الإمارات مع تطبيق الإجراءات الاحترازية والتي تشمل رعايا دولة الإمارات وأقاربهم من الدرجة الأولى ، كذلك البعثات الدبلوماسية المعتمدة بين الإمارات وكينيا وتنزانيا وإثيوبيا ونيجيريا والوفود الرسمية وأصحاب الإقامة الذهبية.

وسيتم إلزام الفئات المستثناة بالإجراءات الوقائية التي تشمل فحصا مخبريا مسبقا PCR خلال 48 ساعة وفحصا سريعا Rapid-PCR في حرم المطار خلال 6 ساعات من موعد المغادرة كلما أمكن بالإضافة إلى فحص مخبري PCR في المطار عند القدوم.