اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 10:44 م

الشيخ خالد الجندى

خالد الجندى: الفقراء أصبحوا فريسة للغشاشين واللصوص ومعدومى الضمير

كتب أيمن رمضان السبت، 25 ديسمبر 2021 07:28 م

انتقد الشيخ خالد الجندى، طرق غش الأطعمة والأغذية التى تؤثراً سلباً على صحة المصريين، موضحاً أن موقعة غش الجبن تعد مهزلة لم أكن أتوقعها إلا بعدما رأيتها بعينى، مطالباً بتشديد العقوبة على صاحب المصنع والعاملين فيه، وتابع:"الغش أصبح وسيلة للتربح بدون وجه حق وأمر يستسهله البعض حتى يصنعون سم مميت ويقدموه للناس على أساس أنه طعام".

وأضاف "الجندى"، خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر "dmc"، أن الله عز وجل ليس غافلا عن هؤلاء الغشاشين ولن يتركهم مطلقاً، وروى حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم "من غشنا فليس منا"، موضحاً أن كل مواطن تعرض للغش سوف يمسك رقبة الغشاش يوم القيامة ليقتص منه.

ولفت الداعية الإسلامى، إلى أن الجبنة التى يغشها البعض الآن هى طعام الفقراء وليس الأغنياء، وتابع:"يا حكومة العالم ويا أصحاب القوانين أحموا الفقراء، ويا قضاة العالم كيلوا لهم العقوبات التى تتلاءم مع إبعاد هؤلاء المجرمين عن الفقراء..الفقرء يضيعون ويموتون.. لا تجد فريسة أو ضحية مثل الفقير المسكين..لكن الغنى يعرف أنواع الجبن التى يشتريها من أفخم المحالات وبأغلى الأسعار ولا يتجرأ أحد على تخطى خطوط التعبئة أو التغليف أو النظافة التى يقدم فيها الجبن كما لو كان علبة دواء..أنما الفقراء لهم الله..وأن يذهبوا إلى الجحيم شيء مؤلم وكارثة".

وشدد "الجندى"، على أن حماية الفقراء وأطفالنا أمر واجب بالسلطة والقانون، مضيفاً: "أرجو أن تبالغوا بالتنكيل بهؤلاء الناس وكل عمال المصنع الذين شاركوا فى الجريمة، صاحب المصنع مجرم لا شك فى ذلك.. والعاملين فيه مجرمون أيضاً مهما كانت الأسباب التى دعتهم لذلك.. تألمت كثيراً لأن أجد الفقراء أصبحوا فريسة للغشاشين واللصوص ومعدومى الضمير".