اغلق القائمة

الأحد 2024-05-05

القاهره 03:36 ص

صناعة الأشكال الفنية من مخلفات الأوراق والكارتون

"إيد تتلف فى حرير".. نعمة تصنع أشكالًا فنية من مخلفات الكارتون والورق

أحمد جمال الدين الجمعة، 24 ديسمبر 2021 02:19 م

نظرة مختلفة هناك من يتمتعون بهذه الموهبة الأستثنائية وهى القدرة على النظرة للأشياء من زاوية أخرى تجعلهم يشاهدون ما لا يشاهده غيرهم فينطلقون بخيالهم لصنع أشكال بديعة تحوز الأعجاب وتبهر الأنظار، ومنهم السيدة نعمة على 40 عاما ربة المنزل التى استطاعت  صنع أشكال فنية  ومجسمات عرائس من خلال مخلفات الكارتون والورق والأقمشة كان من الممكن أن تجد طريقها فى أكياس القمامة لولا أن وجدت يد ماهرة وعين فنية.

 

 
أشكال باستخدام  مخلفات الورق والكارتون 
 
 
فن 
موهبة 

  عملت على الإستفادة منها  وتحويلها إلى مجسمات وأشكال تمثل دولا وثقافات  متعددة  ومنها عرائيس تعبر عن دول وحضارات  ومنها " الهند،الصين" بجانب ما يمثل بعض العادات والثقافات التى تمثل مناطق جغرافية بعينها فى البلاد ومنها مجسمات تعبر عن الريف المصرى .

 

 
 
 

وتقول  القارئة نعمة  على  التى شاركت هذه الأشكال عبر خدمة صحافة المواطن فى اليوم السابع   بدأت هذه الهواية منذ 10 سنوات تحديدا   بعد ما شاهدت إحدى صديقاتى بدولة  السويد  عددا من أعمالى فعملت على تشجيعى   وصناعة المزيد من هذه الأعمال لأهدائها لأصدقائها .

ووتابعت: وفوجئت أن هذه الأعمال حازت أعجابها هى وأصدقائها   خاصة بعد ما علموا أن هذه الأعمال مصنوعة باليد فى مصر وتعبر عن الثقافة  والعدادات والتقاليد ومظاهر الحياة   المصرية التى تتخذ أشكال متعددة  سواء فى الريف أو محافظات الصعيد أو فى الأحياء والمناطق الشعبية.

 
 
 

ويدعو "اليوم السابع" قراءه إلى إرسال مشاركتهم ومشكلاتهم على رقم التليفون والرسائل النصية على فيس بوك سواء كانت مشكلات صحية أو اجتماعية أو مناشدات للمسئولين أو مشكلات فى المناطق المقيمين بها أو مساعدات من أى نوع، وسوف يعمل الموقع على حلها.