اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 09:14 م

الدورى الانجليزي

تقارير: البريميرليج يدرس إقامة الجولات الثلاثة المقبلة بدون جماهير

كتب أحمد هريدى الثلاثاء، 21 ديسمبر 2021 07:33 م

كشفت تقارير صحفية عن إمكانية إقامة الجولات الثلاثة المقبلة فى الدوري الإنجليزي الممتاز، بدون حضور جماهيرى، فى حال قرر بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطانى عملية الإغلاق خلال فترة الأعياد. 

وفقا لصحيفة "صن" الإنجليزية، فإن إقامة مباريات الجولات الثلاثة المقبلة فى البريميرليج بدون جماهير واردة، فى حال إتخاذ جونسون رئيس الوزراء البريطانى قرارا بعملية إغلاق قصيرة خلال فترة الأعياد. 

وتشهد بريطانيا تسجيل أرتفاع شديد فى عدد الإصابات بسبب فيروس كورونا، الأمر الذى قد تشهد فترة أعيادة الميلاد حالة من الإغلاق الجزئي للحد من زيادة الإصابات. 

وكانت رابطة البريميرليج، قد أعلنت عن اكتشاف 90 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا من لاعبي وموظفي الدوري الإنجليزي الممتاز في الأسبوع الماضي، أكثر من ضعف فترة الأيام السبعة السابقة، وهو أكبر معدل هذا الموسم من الإصابات.

وقال الموقع الرسمي للدوري الإنجليزي: "تعتبر سلامة الجميع أولوية، ويتخذ الدوري الإنجليزي جميع الخطوات الاحترازية في ضوء الارتفاع الأخير في حالات كوفيد 19" في جميع أنحاء البلاد".

وأضاف: "عادت الرابطة إلى إجراءات الطوارئ الخاصة بها، وزادت من اختبارات اللاعبين والأجهزة الفنية واختبارات PCR مرتين في الأسبوع، بعد أن أجرت سابقًا اختبار التدفق الجانبي مرتين في الأسبوع".

 وتابع: "يمكن للدوري اليوم أن يؤكد أنه بين الاثنين 13 ديسمبر والأحد 19 ديسمبر، تم إجراء 12.345 اختبارًا لفيروس كورونا على اللاعبين وموظفي النادي، من بين هؤلاء، كانت هناك 90 حالة إيجابية جديدة".

واختتم: "تتضمن إجراءات الطوارئ لكوفيد 19 في الدوري الإنجليزي الممتاز بروتوكولات مثل ارتداء أغطية الوجه أثناء التواجد في الداخل، ومراقبة التباعد الاجتماعي، والحد من وقت العلاج، بالإضافة إلى زيادة الاختبارات".