اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 04:15 ص

برجاء تركيب صورة لمحمد صلاح

حصاد 2021.. محطات مهمة فى رحلة محمد صلاح للعالمية.. من المقاولون وبازل السويسرى وروما وصولا إلى الأمجاد مع ليفربول.. ومقابلة الأمير تشارلز والمنافسة على الكرة الذهبية والحصول على تمثال فى متحف توسو

كتب آسر أحمد السبت، 18 ديسمبر 2021 12:00 ص

تحول اسم النجم المصري محمد صلاح من مجرد لاعب فى الدوري الإنجليزي إلى اسم شخص ملهم خارج الملاعب الكروية وداخلها، فدائماً ما يتصدر اسم الفرعون المصرى  المحترف فى صفوف ليفربول الإنجليزي التريند المحلي والعالمي، وتزامناً مع مشاركته مع فريقه الإنجليزي فى إحدى المباريات يصبح اسم محمد صلاح الأكثر بحثاً عبر منصات السوشيال ميديا المختلفة.

يواصل النجم المصري محمد صلاح كسر الأرقام القياسية وتحقيق الإنجازات مع الساحرة المستديرة، فبعدما كانت نشأته فى نادي المقاولون ومن ثم الانتقال إلى الدوري السويسري عن طريق نادى بازل، نجح الفرعون المصري محمد صلاح فى الانتقال بسرعة الصاروخ إلى الدوري الإنجليزي، الذى لم يكن مرحبا به بسبب التنافس الشديد الذى شهده مواسم الـ 2014-2015 بسبب وجود عمالقة فى النادي الإنجليزي.


محمد صلاح مع نادي المقاولون

محمد صلاح مع بازل السويسري

وسرعان ما قرر الفرعون المصري الانتقال إلى فيورنتينا الإيطالي عن طريق الإعارة، لتصحيح أوضاعه والعودة من جديد لتصدر عناوين الصحف العالمية، نجح صلاح فى تسجيل أكثر من 6 أهداف مع النادي الإيطالي قبل الانتقال لنادي روما على سبيل الإعارة ليبرز اسم الفرعون المصرى بشكل كبير فى تلك الفترة وسرعان ما حقق الكثير من الأرقام القياسية في مواسم 2015-2016-2017، نجح من خلالها فى تسجيل 34 هدفاً بمختلف البطولات المحلية والأوروبية.


صلاح مع نادى فيورنتينا

محمد صلاح مع روما

 

ولم يتوقف طموح الفرعون المصري وأرقام قياسية عند محطة الدوري الإيطالي، وسرعان ما عاد بقوة للدوري الأقوى فى العالم للمنافسة بشكل كبير على جميع الألقاب الشخصية والفردية مع النادي الإنجليزي ليفربول، فبعد انتقاله إلى الريدز عام 2017، نجح صلاح فى تسجيل أكثر من 147 هدفا بمختلف المسابقات الأوربية، بالإضافة إلى حصوله على الكثير من الجوائز، أبرزها جائزة أفضل لاعب في إنجلترا 2018، وجائزة بوشكاش لأفضل هدف في الموسم 2018، كما نجح فى الحصول على جائزة الاتحاد الأفريقي لأفضل لاعب في أفريقيا لعامي 2017 و2018، وجائزة أفضل لاعب أفريقي بواسطة البي بي سي لعام 2017، كما فاز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي لعام 2018، وجائزة الحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي، (هداف الدوري الإنجليزي الممتاز ) عامي 2018 و2019.


محمد صلاح مع ليفربول

محمد صلاح مع تمثاله
 
ووصل إنجازات صلاح لوضع تمثال له بمتحف توسو الشهير بلندن، والذى حاز على كثير من التفاعل على مواقع التواصل الاجتماعى احتفالاً به، كأول عربى ينفذ له تمثال من الشمع فى أشهر متاحف العالم، كما يعُد صلاح أول لاعب عربى فى التاريخ يصنع له المتحف تمثالاً خاصاً به، كما أنه ثالث لاعب كرة قدم على مستوى العالم يُصمم له تمثالًا.
 

لم تتوقف إنجازات محمد صلاح داخل الملاعب الكروية فقط، وامتدت ليصبح علامة تجارية هي الأضخم فى عالم كرة القدم والرياضة، وأصبح الوجه الأول للكثير من العلامات التجارية العالمية، واختير من قبل مجلة تايم الأمريكية عام 2019 ضمن أكثر 100 شخصية تأثيرًا في العالم.

وكان الظهور الأبرز للفرعون المصري فى 2021، هو المشاركة في الحفل الخيري الذي أقامه الأمير ويليام دوق كامبريدج، على خلفية حفل "إيرث شوت"، حيث حضر الحفل برفقه مدير أعماله في العاصمة الإنجليزية لندن، ليتداول مستخدمو منصات السوشيال ميديا المختلفة صور صلاح بجوار الأمير ويليام في نقاش جانبي، ليصبح صلاح مصدر إلهام للكثيرين داخل الملعب وخارجه.


محمد صلاح مع مجلة تايم

 


محمد صلاح مع الأمير ويليام