اغلق القائمة

الخميس 2024-05-09

القاهره 10:59 م

بوريس جونسون

رئيس وزراء بريطانيا: نشهد موجة خطيرة من متحور أوميكرون

لندن (أ ش أ) الجمعة، 17 ديسمبر 2021 04:18 م

قال رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون، اليوم الجمعة، إن متحور أوميكرون لفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" يمثل تهديدا خطيرا للغاية، حيث إن بلاده تشهد قدوم موجة خطيرة للغاية من المتحور.
 
وأضاف جونسون - في تصريح خاص لقناة "سكاي نيوز" البريطانية - أن أفضل شيء يمكن للجميع القيام به هو الحصول على اللقاح المضاد للفيروس، مشيرا إلى أنه يجب على المواطنين توخي الحذر، ويجب اتخاذ قرار فيما يتعلق بإجراءات حضور حفلات عيد الميلاد.
 
وكان الوزير البريطانى أليكس بورجارت، قال إن أكثر من 50% من حالات الإصابة بفيروس "كورونا" في العاصمة لندن هى لمتحور "أوميكرون".

نقلت قناة "سكاي نيوز" الإخبارية، في نشرتها باللغة الإنجليزية، هذا الإعلان عن بورجارت، مضيفة أنه أبلغ به نواب مجلس العموم البريطاني، وأوضحت القناة أن هذا الرقم كان يبلغ الثلث فقط حتى يوم الأحد الماضي، مشيرة إلى أن العلماء يحذرون من الانتشار السريع لمتحور "اوميكرون".


وكان أعضاء البرلمان البريطاني قد صوتوا، لصالح إجراءات الخطة "ب" للحكومة والتي ستشدد من قيود (كوفيد-19) في إنجلترا.


وتعني الخطة "ب" سلسلة من الإجراءات التي تمت الموافقة عليها بدعم من حزب العمال، بما في ذلك تصاريح كوفيد للأماكن العامة، وارتداء الكمامات والتغييرات في قواعد العزل الذاتي.

يذكرأن، حذر الدكتور تيدروس أدهانوم جيبريسوس رئيس منظمة الصحة العالمية من أن أوميكرون Omicron ينتشر الآن بمعدل لم نشهده مع أى متغير آخر لكورونا، مضيفا أن المتحور الجديد Omicron ، الذى تم الإبلاغ عنه الآن فى 77 دولة، لا ينبغى أن نصنفه باعتباره معتدلاً.