اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 02:20 ص

منتخب مصر

كواليس الساعات الأخيرة لاستعداد منتخب مصر لمواجهة تونس

كتب مصطفي يحيي - رامى ناجى الأربعاء، 15 ديسمبر 2021 01:56 م

 
عقد البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الوطني اجتماع مع مساعديه في الجهاز الفني، لمشاهدة بعض لقطات الفيديو لمباريات تونس الماضية في بطولة كأس العرب .
 
وتناول لاعبي منتخب مصر  ، وجبة الإفطار صباح اليوم ، عقبها جلسات للاعبين للحديث عن المباراة المرتقبة والمقرر اقامتها في تمام الساعة 5 مساء اليوم أمام المنتخب التونسي في نصف نهائي بطولة كأس العرب .
 
ويلتقى الفائز من مباراة منتخبى مصر وتونس فى النهائى يوم السبت المقبل، على استاد "البيت" فى العاصمة الدوحة، مع الفائز من المباراة الثانية ضمن الدور قبل النهائى، والتى ستجمع منتخبى قطر والجزائر يوم الأربعاء المقبل، على استاد "البيت" فى مدينة الخور القطرية.
 

ويمتلك منتخب مصر 9 لاعبين استطاعوا أن يسجلوا خلال مبارياته فى كأس العرب، فى المقابل لم ينجح سوى 3 لاعبين فقط فى منتخب تونس فى تسجيل الأهداف، وهو ما يمنح مصر الأفضلية فى العبور للنهائى.

وسجل لمصر كل من محمد مجدى أفشة وأحمد رفعت وأحمد سيد زيزو ومحمود حمدى الونش وحسين فيصل ومحمد شريف وعمرو السولية ومروان حمدى ومروان داوود، فيما سجل لتونس كل من سيف الجزيرى وفراس بالعربى ويوسف المساكنى.

وتفوق المنتخب الوطنى فى آخر مواجهة مع تونس فى 16 نوفمبر 2018، ضمن التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس أمم أفريقيا 2019، وانتهت بفوز منتخب "الفراعنة" بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

سجل أهداف منتخب مصر كل من محمود حسن "تريزيجيه" وباهر المحمدى ومحمد صلاح، فيما سجل هدفى نسور قرطاج نعيم السليتى.