اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 02:37 ص

جدو

أهداف فى مرمى الشهرة.. جدو يتوج بأمم أفريقيا مع الفراعنة .. البلدوزر أشهر تغيير فى تاريخ الكرة المصرية.. السيد المندوه هدف لاينسى فى مرمى الزمالك.. ومروان داوود من القسم الثالث لهز الشباك فى كأس العرب

كتبت ياسمين يحيى الأربعاء، 15 ديسمبر 2021 07:30 ص

لم تقتصر مكاسب البطولات والمباريات على المستوى المحلى و الفريقى و الدولى ، على الأهداف وفوز فريق على حساب الاخر ، بل هناك ما هو أهم ، من اكتشاف وجوه جديدة ، و نجوم مستقبلية ، تخطف الأنظار من خلال أداؤها فى المباريات سواء مع أنديتهم أو منتخبات التى يلعبون باسمها .

 وشهدت السنوات الماضية تسجيل عدة أهداف للاعبون لم يكونو على قدر كبير من الشهرة ، لتأتى هذه الاهداف فى البطولات لتحول مسار حياتهم و تضعهم محط أنظار الأضواء و الشهرة .

ومن الأهداف التى تحمل ماركة " الشهرة " هدف عمرو زكى فى مباراة السنغال ، وأهداف جدو فى امم افريقيا 2010 ، وكذلك هدف السيد المندوه فى مرمى الزمالك ،وأخيرا هدف مروان داوود فى كأس العرب .

جدو فى أمم افريقيا  2010

قاد جدو منتخب مصر للتتويج التاريخي بالبطولة الثالثة على التوالي بكأس الأمم عام 2010، وسجل 5 أهداف اعتلى بها صدارة الهدافين وجاءت جميعها في دقائق معدودة حين اعتمد عليه المعلم حسن شحاته كبديل سوبر شارك لمدة 167 دقيقة فقط وأتى لمصر بالبطولة الثالثة تواليًا لكأس الأمم الإفريقية مسجلا 5 أهداف فى البطولة الأفريقية .

عمرو زكى 

أمم أفريقيا 2006 كانت بداية لتعارف الجماهير على عمرو زكى ، ليحل بديلاً لميدو، ويسجل هدفه الشهير فى مباراة السنغال.  حيث قام حسن شحاتة بالتبديل الأشهر فى تاريخ الكرة المصرية عندما خرج أحمد حسام ميدو ونزول عمرو زكى بديلاً له  فى مواجهة المنتخب السنغالى بنصف نهائى المسابقة مسجلا هدف الإعلان عن نفسه .

السيد المندوه

التقى فريق الزمالك المرشح للفوز ببطولة  مع بنى عبيد فريق فى الدرجة الثالثة ،  فى ديسمبر من عام 2008،  بدور الـ 32  من بطولة كأس مصر ، وبعد مرور أكثر من 80 دقيقة على التعادل السلبى بين الفريقين ، استطاع السيد المندوه بدل فريق بنى عبيد أن يدخل منطقة جزاء الزمالك ويسدد صاروخية   على يمين عبد الواحد السيد ليسجل هدف فوز بنى عبيد على الزمالك.
 

مروان داوود

 نجح مروان داود لاعب المنتخب الوطنى المنضم إلى صفوف الفراعنة فى كأس العرب بقطر فى خطف قلوب عشاق الكرة المصرية بعد إحرازه هدفا فى شباك الأردن بربع نهائى بطولة كأس العرب بقطر.
 
ويلعب مروان داود في مركز الظهير الأيسر مع نادي إنبي وشارك مع فريقه خلال مسابقة الدورى للموسم الحالي فى 5 مباريات ليشارك فى جميع لقاءات الفريق بالموسم الحالي وحصل خلالهما على بطاقة صفراء واحدة ولم يحصل على أي بطاقات حمراء.