اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 11:03 م

الدكتور محمد مختار جمعه وزير الأوقاف

وزير الأوقاف للنواب: تنظيم مؤتمر حول "المواطنة" خلال الفترة المقبلة

كتب كامل كامل - تصوير خالد مشعل الثلاثاء، 14 ديسمبر 2021 05:36 م

أعلن الدكتور محمد مختار جمعه وزير الأوقاف، عن تنظيم الوزارة الفترة المقبلة، مؤتمرا يحمل عنوان "المواطنة وأثرها فى تحقيق السلم المجتمعي"، مؤكدا أن الحماية الاجتماعية من أهم بنود المواطنة.

 

وقال "جمعة" خلال اجتماع لجنة التضامن بمجلس النواب برئاسة الدكتور عبد الهادي القصبي، لتوضيح رؤية وزارة الأوقاف ودعمها لصندوق عطاء "صندوق الاستثمار الخيري لدعم ذوي الإعاقة" بمبلغ 50 مليون جنيه، أنه يعتبر دعوته لحضور اجتماع اللجنة إيمانية ووطنية وإنسانية.

 

وشدد جمعة على أهمية الحماية الاجتماعية، معتبرا إياها من أهم بنود المواطنة، مشيرًا إلى أن هناك من يضيق مفهوم المواطنة بشأن الدين، مضيفا: "عاملين مؤتمر عن المواطنة وأثرها فى تحقيق السلم المجتمعي وأخذنا المفهوم الشامل للمواطنة".

 

وأشار إلى أن الحماية الاجتماعية سواء لكبار السن أو ذوي الاحتياجات من أهم بنود المواطنة، موضحا أن "الدولة رغم المسار الإصلاح الاقتصادي التى اتخذته إلا أن هناك حماية اجتماعية أيضا".

 

وقال "جمعة": "من علامات الساعة سرعة التداول، زمان في جيل أجدادنا كانت سرعة التداول بطيئة شوية لكن الآن بين عشية وضحاها الغني من الممكن يبقي فقير والفقير سيصبح غنيا وسنة التداول عاجلة"، مضيفا :" لو خايف على أولادك اعمل الخير" مستشهدا بقول :" وَلْيَخْشَ الَّذِينَ لَوْ تَرَكُواْ مِنْ خَلْفِهِمْ ذُرِّيَّةً ضِعَافًا خَافُواْ عَلَيْهِمْ فَلْيَتَّقُوا اللَّهَ وَلْيَقُولُواْ قَوْلاً سَدِيدًا".

 

وقال "جمعة" :"المجتمع لا يستقر براحة أفراد دون أفراد آخرين لكن يستقر المجتمع باستقرار الجميع".


لجنة التضامن بمجلس النواب (1)

 


لجنة التضامن بمجلس النواب (2)

 


لجنة التضامن بمجلس النواب (3)

 


لجنة التضامن بمجلس النواب (4)

 


لجنة التضامن بمجلس النواب (5)

 


لجنة التضامن بمجلس النواب (6)

 


لجنة التضامن بمجلس النواب (7)

 


لجنة التضامن بمجلس النواب (8)

 


لجنة التضامن بمجلس النواب (9)

 


لجنة التضامن بمجلس النواب (10)