اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 10:46 ص

موقع اطلاق النار

نيويورك بوست: مصرع شخص وإصابة 7 فى إطلاق نار على وقفة احتجاجية بتكساس

كتبت ريم عبد الحميد الإثنين، 13 ديسمبر 2021 09:11 ص

قالت صحيفة نيويورك بوست الأمريكية إن شخصا قتل وأصيب سبعة آخرين فى إطلاق نار على وقفة احتجاجية فى ولاية تكساس، مساء أمس الأحد.

 

وقام مسلح داخل عربة بإطلاق نار على حشد تجمع للمشاركة فى الوقفة الاحتجاجية فى مدينة باى تاون، وفقا لما قاله مسئول الأمن المدينة إد جونزاليس.

 

 وأشارت الصحيفة إلى أن سبعة من الضحايا يعانون من إصابات غير مهددة للحياة، بحسب السلطات، بينما أعلنت وفاة الضحية الثامن فى المستشفى، ولم تقدم السلطات معلومات إضافية عن الحادث.

 

وكان الارتفاع الكبير فى حوادث إطلاق النار والعنف المسلح الذى أصاب العديد من المدن الأمريكية هذا العام قد أدى إلى توتر بين المشرعين فى الكونجرس وضغوط على الشرطة على الرغم من أن معدلات جرائم القتل لم ترتفع بالمعدل الذى تم رصده فى عام 2020، وفقا لتقرير لوكالة أسوشيتدبرس فى يوليو الماضى.

 

وتشير الحملات الداعية على وقف عنف الأسلحة إلى أنه يتم إطلاق النار على 316 شخصًا يوميا فى الولايات المتحدة ويموت 106 منهم، الأمر الذى اضطر الرئيس جو بايدن إلى إصدار أوامر لقوات فيدرالية للمساعدة فى القبض على مهربى الأسلحة المسئولين عن تلك المستخدمة فى عمليات إطلاق النار.

 

بعد عام 2019 الذى كان يمثل أقل عدد من جرائم القتل منذ ما يقرب من نصف قرن، شهدت نيوأورلينز ارتفاعًا حادًا فى عدد القتلى فى عام 2020 وارتفعت جرائم القتل هذا العام بنحو 16% مقارنة بالوقت نفسه من العام الماضى.

 

ومع أكثر من 70 جريمة قتل حتى الآن هذا العام، فإن مدينة ألبوكيركى فى طريقها إلى تحطيم الرقم القياسى السابق البالغ 80 حالة فى عام 2019.