اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 05:26 م

جونسون

بوريس جونسون ينفى استبعاد فرض قيود كورونا قبل احتفالات الكريسماس

كتبت: نهال أبو السعود الإثنين، 13 ديسمبر 2021 06:42 م

نفى رئيس الوزراء البريطانى، بوريس جونسون، استبعاد فرض مزيد من القيود المعنية بمكافحة فيروس كورونا فى بلاده، قبل عيد احتفالات عيد الميلاد.

 

وبحسب سكاى نيوز، قال جونسون: "طوال فترة الجائحة وأنا أبذل جهدًا شاقًا بغرض التأكيد على الجمهور أنه يتعين علينا مراقبة إلى أين يتجه الوباء واتخاذ كل الخطوات اللازمة لحماية الصحة العامة".

 

وأضاف جونسون: "نعتقد أن الخطوات التى نتخذها - وكذلك الخطة البديلة - مصحوبة بتسريع طموح للغاية لوتيرة حملة الجرعات المعززة ضد المرض، مع تقديم جرعة معززة لكل بالغ بحلول نهاية العام - تعد هى النهج الصحيح".

 

وكان جونسون قد أعلن فى - وقت سابق اليوم - تسجيل المملكة المتحدة أول حالة وفاة مؤكدة بسبب الإصابة بالمتحور الجديد لفيروس كورونا، المعروف بـ"أوميكرون".

 

وفى نفس السياق، أكد وزير الصحة البريطانى، أن متحور فيروس كورونا "أوميكرون" سبب الإصابة بـ 40% من الحالات فى العاصمة لندن وحدها، ودعا ساجد جاويد إلى ضرورة التحرك مبكرًا للسيطرة على انتشار متغير أوميكرون فى المملكة المتحدة.

 

وقال جافيد: "علينا أن نتحرك مبكرًا بشأن متغير أميكرون بسبب تهديد النمو المتسارع على الرغم من انخفاض مستوى حالات دخول المستشفيات وعدم وجود وفيات مُبلغ عنها فى المملكة المتحدة حتى الآن تتضمن المتغير الجديد".

 

وتابع "إنه ينمو بالفعل بمعدل يتضاعف مرتين إلى ثلاث مرات مرتين كل يومين إلى ثلاثة أيام، إنه يتضاعف وبهذا المعدل سيكون لدينا مليون إصابة بنهاية الشهر الجاري".