اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 03:18 م

التليفزيون هذا المساء

التليفزيون هذا المساء.. بداية الانتقال الحكومى فى ديسمبر ولمدة 6 أشهر

كتب أحمد عرفة الإثنين، 13 ديسمبر 2021 03:00 ص

تناولت برامج التليفزيون مساء الأحد، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

"

الفنون الجميلة

" في الأقصر تحتفل باليوبيل الفضي بالغناء الصعيدي.

قدم تليفزيون اليوم السابع بثا مباشرا من كلية الفنون الجميلة بمحافظة الأقصر، رصد خلاله فعاليات انطلاق احتفالات اليوبيل الفضى بمناسبة مرور 25 سنة على إنشائها، وذلك بحضور قيادات الجامعة والكلية ونجوم الفن التشكيلي من مصر وحول العالم.

ويقول الدكتور محمد محجوب عزوز رئيس جامعة الأقصر، تقام الفعاليات على مدار ثلاثة أيام يتخللها مجموعة ورش عمل وندوات ثقافية ومعرض فن تشكيلي، وآخر تحت عنوان السوشيال ميديا وفيلما تسجيليا عن الكلية ومدرسيها القدامي والحاليين.

وبدأت الاحتفالات الكلية باستعراض للفنون الشعبية فى الكلية، اعقبها افتتاح معرض الكلية الرسمي ومعرض السوشيال ميديا بمشاركة المئات من نجوم الفنون من مصر وحول العالم، وذلك بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية، والهيئة العامة لقصور الثقافة والقطاع القومي للفنون التشكيلية، وبعض من الجهات الداعمة من المجتمع المدني.

ويقول الدكتور أحمد محيى حمزة عميد كلية الفنون الجميلة بالأقصر، أن للاحفالية هدفين هما تنظيم ورش عمل للطلاب لإصقال مهارتهم لكن الهدف الاساسي هو عقد شراكات وبروتوكول تعاون وتآخي مع الفنانين الدوليين المشاركين في الاحتفالية والذين يمثلون جامعات مختلفة دولية ومحلية، كما تستهدف الاحتفالية الترويج السياحي لمحافظة الأقصر من خلال تنظيم عدد من الزيارات للمعالم الأثرية والسياحية في الأقصر.

وأضاف عميد الكلية لـ"اليوم السابع"، أن الاحتفالية ستكون مستمرة خلال العام الدراسي 2021-2022، ونستهدف مشاركة 1000 فنان من 100 دولة خلال عام الاحتفالية، حيث نقوم بالتحضير لمعرض فن تشكيلي للطلاب عن الجمهورية الجديدة بالتعاون مع مكتبة مصر العامة بالأقصر خلال شهر فبراير من العام المقبل كما نقوم بالتجهيز لمؤتمر علمي دولي محكم يقام بالتوازي مع مهرجان الفنون التشكيلية تحت إطار احتفالية الكلية باليوبيل الفضي، كما يجري الآن التنسيق مع السفيرة نائلة جبر، رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، لإقامة معرض للطلاب تحت عنوان الهجرة غير الشرعية.

 

المالية: مصر تعمل على خطة للانضمام إلى مؤشر "جي بي مورجان" منذ 3 سنوات

قالت نيفين منصور، مستشار وزير المالية، إن مصر تعمل على خطة للانضمام إلى مؤشر "جى بى مورجان" منذ 3 سنوات، وانضمامها للمؤشر العالمى هى شهادة دولية وثقة كبيرة فى الدولة المصرية.

أضافت نيفين منصور، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم" الذى تقدمه الإعلانية سارة حازم، عبر قناة dmc، أن انضمام مصر إلى مؤشر "جى بى مورجان" تطلب إجراءات معينة، مثل زيادة حجم الإصدارات المصرية، ومتطلبات معينة بعضها خاص بتطويل عمر الدين، متابعة: "أهمية المشاركة فى هذا المؤشر ستفيد الدولة المصرية فى جذب أكبر عدد ممكن من المستثمرين الأجانب، بجانب زيادة ثقة المجتمع الدولى فى مصر فى الفترة المقبلة".

وأوضحت مستشار وزير المالية، أن المشاركة فى مؤشر "جى بى مورجان" تعنى أن مصر من الدول التى استطاعت تحقيق متطلبات المؤشر خلال الفترة السابقة.

 

متحدث العاصمة الإدارية: بداية الانتقال الحكومى فى ديسمبر ولمدة 6 أشهر

قال المتحدث باسم العاصمة الإدارية العميد خالد الحسينى، إنه بفضل الجهود المخلصة والتخطيط الجيد ربنا كرم مصر، وطبقا للتوجيهات التى تمت بناء على دراسات، نعمل على تنسيق الموقع فى محاور الوصول إلى الحى الحكومى من خلال محور محمد بن زايد الشمالى والجنوبى.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامى سيد على ببرنامج حضرة المواطن: معدلات التنفيذ دلوقتى إحنا بنقفل فى الحى الحكومى وبدايات انتقال الحكومة بكامل هيأتها خلال هذا الشهر يعنى بعد كام يوم وعملية الانتقال ستتم خلال 6 أشهر والأعداد تبدأ تتزايد والبدايات فى ديسمبر والعملية تكتمل فى يونيو.

وتابع: المختصمون يفهمون فوائد طرح أى شركة للاكتتاب العام، واحنا عارفين حجم كيان العاصمة الإدارية وبدأنا فى عملى طرح أسهم الشركة للاكتتاب العام وهى تستغرق من سنة ونصف إلى سنتين، ومجلس الإدارة واخد قرار أن الطرح مش هيكون محلى وسيكون دولى لأن حجم المشروع كبير وسيتم الطرح حسب التوجه فى البورصات العربية والعالمية.

وأكد أن العاصمة الإدارية هى مشروع استثمارى وهو الحلم اللى كان صحراء والمشروع بنى نفسه بنفسه وهو خارج الدعم من الدولة وهذه السياسة فرضت الكثير من القيود والدولة قادرة وتؤدى دورها.