اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 11:23 م

قوة أمنية- أرشيفية

أمن الجيزة يضبط عاملا قبل ترويجه الأقراص المخدرة في المنيرة الغربية

كتب بهجت أبو ضيف الإثنين، 13 ديسمبر 2021 03:00 ص

ألقى ضباط مباحث الجيزة القبض على عامل بحوزته كمية من الأقراص المخدرة في المنيرة الغربية، واعترف المتهم بترويج المضبوطات بين عملائه، والاتجار بالمواد المخدرة، فحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيق. 
 
توصلت تحريات ضباط الإدارة العامة لمباحث الجيزة، إلى حيازة عامل لمواد مخدرة، للاتجار بها وترويجها بين عملائه، وتم رصد تحركات المتهم، والأماكن التي يتردد عليها للقاء عملائه. 
 
وتمكن رجال المباحث من القبض على المتهم، وبحوزته كمية من الأقراص المخدرة، وهاتف محمول، ومبلغ مالي، وحرر محضر بالواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المتهم، وتولت النيابة المختصة التحقيق. 
 
وتنص المادة 33 من قانون العقوبات أن كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة يعاقب بدأ من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصرى، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنيه مصرى، وهذا فى حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أى شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية. 
 
كما ينص قانون العقوبات فى المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات فى داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعًا لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.