اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 07:19 م

الاهلي

لعنة الإصابات تضرب الأهلى قبل السوبر الأفريقي.. الشناوى وحمدى فتحى آخر "ضحايا كأس العرب".. مستشفى الأحمر يزدحم بالمُصابين قبل موقعة الرجاء المغربى.. القائمة تضم أيمن أشرف وعلى معلول وطاهر وأحمد عبد القادر

كتب فتحى الشافعى _ لبنى عبد الله الأحد، 12 ديسمبر 2021 11:30 ص

يواجه فريق الكرة بالنادي الأهلي أزمة كُبرى بسبب لعنة الإصابات التى تُطارده الفترة الحالية بشكل واضح وتُهدد بحرمان المارد الأحمر من بعض لاعبيه فى بطولة السوبر الأفريقي أمام الرجاء المغربي، المقرر لها 22 ديسمبر الجارى بقطر.

أيمن أشرف.. أطول الإصابات

الأهلي خسر أول لاعبيه فى بطولة السوبر الأفريقي بعد إصابة أيمن أشرف مع المنتخب الوطني فى كأس العرب المقامة حالياً بقطر، حيث يعاني اللاعب من إصابة ‏بجزع فى الرباط الداخلي للركبة.

ولن يقتصر غياب أيمن أشرف عن مباراة السوبر الأفريقي بل سيغيب عن المنتخب الوطني الأول فى أمم أفريقيا، المقرر إقامتها فى الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير المقبلين، كما تبدو حظوظ مشاركة أيمن أشرف صعبة فى مونديال  الأندية مع الأهلي بالأمارات والمقرر إقامته خلال الفترة من 3- 12 فبراير المقبل.

معلول مُهدد بالغياب عن السوبر الأفريقي

ويعاني الأهلي كذلك من إصابات أخرى مُهددة بالغياب عن بطولة السوبر الأفريقي، فى مقدمتها الدولي التونسي على معلول الذى تعرض للإصابة مع منتخب بلاده فى بطول كأس العرب.

وهناك أيضاً إصابات كثيرة في الفريق منها أحمد عبد القادر وطاهر محمد طاهر وعمار حمدي ومحمود متولي فضلاً عن إصابة ثنائي الفريق حمدي فتحي ومحمد الشناوي فى مباراة مصر والأردن أمس، السبت، بكأس العرب التى فاز فيها مصر بثلاثة أهداف مقابل هدف.

موقف أحمد عبد القادر من السوبر الأفريقي

وأكد الدكتور أحمد أبوعبلة، رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أن أحمد عبد القادر لاعب الفريق اشتكى من إصابة فى العضلة الضامة، ويخضع لبرنامج تأهيلي بهدف تجهيزه للسوبر الأفريقي.
 
 
وأضاف رئيس الجهاز الطبي بالأهلي أن عبد القادر لم يشارك فى مباراة طلائع الجيش الودية التي أقيمت أمس، السبت، التى انتهت بالتعادل بهدف لمثله باستاد جهاز الرياضة العسكرى، وأن هناك محاولات لتجهيزه للسوبر الأفريقي ليكون تحت تصرف الجهاز الفنى للفريق.

سلبية مسحة عمار حمدي 

فيما قال الدكتور أحمد أبو عبلة، إن عمار حمدى لاعب الفريق اشتكى من نزلة برد وأجرى مسحة طبية وجاءت نتيجتها سلبية، وأشار رئيس الجهاز الطبي إلى أنه منح اللاعب راحة من مباراة اليوم على أن يتم تقييم حالته لتحديد فرص مشاركته فى التدريبات الجماعية.