اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 01:05 م

فيروس كورونا

فيتنام تعلق الرحلات الجوية مع بعض دول جنوب إفريقيا بسبب "أوميكرون"

كتب محمد جمال الأربعاء، 01 ديسمبر 2021 06:00 م

وافقت هيئة الطيران المدنى الفيتنامية، اليوم الأربعاء، على اقتراح وزارة الصحة بتعليق الرحلات الجوية الدولية من وإلى بعض بلدان جنوب أفريقيا على إثر المخاوف المنزايدة بشأن متحور"أوميكرون" السلالة الجديدة من "كورونا".

وأفادت وكالة الأنباء الفيتنامية الرسمية بأن هيئة الطيران المدنى وافقت على تعليق الرحلات، دون أن تذكر متى ستدخل هذه الخطوة حيز التنفيذ. 


وطلبت وزارة الصحة من الحكومة الأحد الماضي وقف الرحلات الجوية من وإلى جنوب إفريقيا وبوتسوانا وناميبيا وزيمبابوي وإسواتيني وليسوتو وموزمبيق، وكذلك وقف إصدار التأشيرات للركاب القادمين من هذه البلدان. 

يذكرأن، أعلنت السلطات الصحية الفيتنامية، وصول دفعة مكونة من 500 ألف جرعة من لقاح "أسترازينيكا" المضاد لفيروس "كورونا" إلى مطار نوى باى الدولى فى العاصمة هانوي، والتى تبرعت بها الحكومة الأرجنتينية إلى فيتنام.

 

وأفادت وكالة الأنباء الفيتنامية، بأن السفير الأرجنتينى فى فيتنام لويس بابلو ماريا بلترامينو، حضر حفل التسليم إلى جانب ممثلين عن وزارة الصحة الفيتنامية ووزارة الخارجية والمعهد الوطنى للصحة والأوبئة.

 

كما أضافت الوكالة الفيتنامية، أنه نظرًا للتطورات المعقدة لوباء "كورونا" فى فيتنام وكذلك فى العالم، فإن تبرع الأرجنتين باللقاح يعد لفتة مهمة للغاية، تعكس أهمية الشراكة الشاملة بين البلدين، والدعم العملى من جانب الأررجنتين إلى فيتنام فى جهودها لتسريع عملية التطعيم ووضع الوباء تحت السيطرة قريبًا.