اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 11:18 م

تغطية تلفزيون اليوم السابع

تفاصيل قرار نقابة الموسيقيين بإحالة عمر كمال إلى التحقيق.. فيديو

كتبت هدى أبو بكر الأربعاء، 01 ديسمبر 2021 08:34 م

قدم تلفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول قرار نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان هانى شاكر بإحالة مطرب المهرجانات عمر كمال إلى التحقيق بعد واقعة تغيير كلمات أغنيته من "خمور وحشيش" إلى "تمور وحليب".

 

وقال باسم فؤاد الصحفى بقسم الفن باليوم السابع خلال مداخلة هاتفية بالتغطية، إنه يتوقع صدور قرار بوقف عمر كمال، وأن يقدم اعتذار لنقابة المهن الموسيقية والشعب المصرى، وبعد ذلك يمكن إلغاء العقوبة.

 

وحول مبررات النقابة بإحالته للتحقيق، وقال فؤاد: "عمر كمال لما سئل ليه غيرت كلام الأغنية وقلت تمور وحليب، قال أنا متواجد على أرض طاهرة، فالنقابة اعتبرت أنه كان من الأولى أن يغير كلمات الأغنية وهو فى مصر، وديه مش أول مرة يتحول فيها عمر كمال للتحقيق بسبب أغنية بنت الجيران، حيث تم تحويله هو وحسن شاكوش من قبل واعتذروا ووعدوا هانى شاكر أن هذه الكلمات لن ترد مرة أخرى فى الأغنية، وأنهم هيلتزموا بالتقاليد المصرية وتقاليد النقابة".

 

وتابع فؤاد: "النقابة اعتبرت أن هذا التصريح ينال من مصر، وكان من الأولى أن يغيرها من البداية وهو يؤديها فى مصر، ومش بالضرورة تغيرها وأنت فى بلد آخر، هو قال إنه يتواجد على أرض طاهرة، والأولى أنه كان يغير فى مصر، كان عليه أن يغير هذه الكلمات فى مصر وليس خارج مصر".