اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 10:33 ص

سيف الصليبيين

أبرز 3 اكتشافات لآثار العصور الوسطى فى السنوات الأخيرة.. تعرف عليها

كتب عبدالرحمن حبيب الإثنين، 08 نوفمبر 2021 10:00 ص

بدأت العصور الوسطى بعد وقت قريب من سقوط الإمبراطورية الرومانية في القرن الخامس قبل الميلاد واستمرت حتى بداية عصر النهضة في القرن الثالث عشر الميلادي وغالبًا ما يتم إضفاء الطابع الرومانسي عليها على أنها فترة الفرسان في الدروع والمبارزة والقلاع والفروسية.

لكن المعرفة المستقاة من الاكتشافات - بما في ذلك أنقاض مباني العصور الوسطى والمقابر والتحف - مكنت علماء الآثار والمؤرخين من تطوير رؤية أكثر تفصيلاً ودقة للحياة في تلك الأوقات. فيما يلي ثلاثة اكتشافات مفاجئة من هذا العصر وفقا لموقع "هيستورى":

 

العثور على سيف الصليبيين في البحر

في أكتوبر 2021 ، بعد عاصفة حولت الرمال في قاع البحر الأبيض المتوسط ​​على طول الساحل الفسطينى وكشفت كنزًا دفينًا من المراسي الحجرية والفخار وغيرها من القطع الأثرية من العصور الوسطى ، اكتشف غواص ترفيهي سيفًا حديديًا نادرًا وثمينًا يبلغ قطره 39 بوصة ، مرصع بالأصداف والكائنات البحرية ولكن في حالة محفوظة جيدًا.


سيف الصليبيين

اكتشاف كهف الملك الأنجلوساكسونى إردولف
 

يعتقد علماء الآثار أن العديد من الكهوف التي من صنع الإنسان في جنوب ديربيشاير في إنجلترا ربما كانت في يوم من الأيام موطنًا لملك أنجلو ساكسونى منفي، وهو الملك إردولف، المعروف أيضًا باسم القديس هاردولف ، أطيح به من عرش نورثمبريا في عام 806 ، وأعيد لفترة وجيزة في عام 808 م ثم أطيح به نهائيًا بعد ذلك بعامين، وربما قضى بقية حياته يعيش في المنفى في كهوف كنيسة أنكور ، التي تم قطعها من صخور الحجر الرملي الناعم.

تمثال المعبود الشاهق
 

على الرغم من أن العصور الوسطى تستحضر صورًا لرهبان مسيحيين في الأديرة يعملون على مخطوطات مقدسة ، إلا أن تمثالًا خشبيًا يبلغ ارتفاعه ثمانية أقدام تم اكتشافه في صيف عام 2021 في أيرلندا هو تذكير بأن الوثنية كانت لا تزال موجودة في بداية العصور الوسطى.