اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 04:32 م

فيضانات البوسنة

فيضانات تغرق المنازل فى البوسنة وظلام دامس بالعاصمة.. فيديو وصور

كتبت: شيماء عبد المنعم السبت، 06 نوفمبر 2021 12:14 م

سلطت القنوات الفضائية الروسية، اليوم السبت، الضوء على اجتياح فيضانات لعدد من المناطق فى البوسنة والهرسك بعد هطول أمطار غزيرة، مما أدى إلى انقطاع الكهرباء في العاصمة وغرق الطرق في بعض أجزاء البلاد، فيما اضطرت السلطات إلى إجلاء العشرات من المنازل.

وحسب الفيديوهات التى نشرتها القنوات الروسية، وما بثه موقع وكالة "رويترز" للأنباء، من تفاصيل، فقد تسببت الفيضانات الناجمة عن هطول أمطار غزيرة خلال الليل، فى انقطاع التيار الكهربائي بأجزاء كثيرة من العاصمة البوسنية سراييفو، مساء يوم الجمعة، مع إغلاق الطرق وإلغاء الفصول الدراسية وغرق خزانات الأكسجين الخاصة بمرضى فيروس كورونا "كوفيد -19".

وأفادت وسائل إعلام روسية، أن عشرات الأشخاص تم إجلاؤهم ما بين دور المسنين ومؤسسات أخرى ومنازل خاصة في الأجزاء المتضررة من المدينة وكذلك في مناطق في الهرسك الجنوبية.


مياه الفيضانات تغرق السيارات فى شوارع البوسنة
 

فيضانات البوسنة تغرق الشوارع والمنازل
 

فيضانات البوسنة 

 


رجال الطوارئ يجلون الناس بزوارق مطاطية

 


فيضانات البوسنة 

ضربت الفيضانات والانهيارات الأرضية جميع أنحاء البلاد مع هطول الأمطار، ودعت حكومة كانتون سراييفو إلى جلسة طارئة في حين قالت شركة نقل الطاقة إلكتروبجينوس إنه من غير المؤكد متى ستستقر إمدادات الكهرباء بسبب الانقطاعات المتعددة في الشبكة.

ونقلت وسائل إعلام الروسية عن مسؤول بوزارة الصحة، أن مصنع ميسير حيث يتم إعادة تعبئة خزانات الأكسجين لمرضى كوفيد -19 في معظم أنحاء البوسنة، غُمر بالكامل بمياه الأمطار.