اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 04:21 ص

فوائد زيت بذور العنب للبشرة

فوائد زيت بذور العنب للبشرة.. يقلل من الشيخوخة ويمنع حب الشباب

كتبت إيناس البنا السبت، 06 نوفمبر 2021 07:00 ص

زيت بذور العنب هو زيت يتم تحضيره بالضغط على بذور العنب على البارد الذي يحتوي على أحماض دهنية طبيعية، هذا هو العنب يحتوى على مضادات الأكسدة وكذلك زيت بذور العنب وخلاصة بذور العنب.

وفقا لتقرير موقع " onlymyhealth"، يحتوي على العديد من المركبات المعززة للصحة الموجودة فيه ، والتي تشمل الدهون المتعددة غير المشبعة والعديد من المواد الكيميائية النباتية، ووفقًا للعديد من الأبحاث فإن زيت بذور العنب له تأثيرات قوية جدًا كمضادات للأكسدة. اقرأ المزيد لتتعرف على فوائد بذور العنب للبشرة وكيف يمكن استخدامها.

فوائد زيت بذور العنب للبشرة
 

يعتبر زيت بذور العنب مصدرًا جيدًا للدهون المتعددة غير المشبعة ، والتي يمكن أن تساهم في تقليل الالتهاب والحفاظ على رطوبة بشرتك. كما أنه مصدر غني بفيتامين هـ المضاد للأكسدة وإليك أهم فوائد زيت بذور العنب للبشرة:

1. يجعل البشرة ناعمة 
 

زيت بذور العنب هو مستخلص طبيعي جيد يحتوي على العديد من المكونات العشبية الأخرى التي يمكن أن تساعد في الحفاظ على مرونة بشرتك ونعومتها، ثبت أن المكون العشبي يمكنه استعادة رطوبة بشرتك ونعومتها ويجعلها تبدو نشطة وشابة ومتألقة. يساعد زيت بذور العنب في جعل الفيتامينات الهامة E وفيتامين C أكثر فعالية ، وبالتالي الحفاظ على بشرتك.

2. يعالج حب الشباب
 

من أهم فوائد زيت بذور العنب للبشرة أنه يمكن أن يساعد في التخلص من حب الشباب، يحتوي زيت بذور العنب على خصائص مفيدة مضادة للميكروبات يمكن استخدامها لعلاج العديد من مشاكل الجلد بما في ذلك حب الشباب.

3. يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية
 

مضادات الأكسدة القوية الموجودة في زيت بذور العنب مفيدة للغاية لبشرتك وصحتك العامة أيضًا، يمكن أن يساعد في حماية بشرتك من التلف بسبب الأشعة فوق البنفسجية.

4. يوحد لون البشرة
 

يحتوي زيت بذور العنب أيضًا على عنصر مضاد للأكسدة يُعرف باسم proanthocyanidin ، والذي يمكن أن يساهم في تحسين لون بشرتك، يمكن استخدام مضادات الأكسدة هذه بسهولة على بشرتك كل يوم لجعلها تبدو خالية من العيوب.

 

5. يقلل من علامات الشيخوخة
 

يمكن أن يقلل من علامات الشيخوخة بما في ذلك الخطوط الدقيقة والتجاعيد، يُعرف بأنه زيت مضاد للشيخوخة تمامًا مثل زيت الجوجوبا ومستخلص بذور الرمان.