اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 07:40 ص

رئيس غانا نانا أكوفو-أدو

رئيس غانا: نشارك بالهدف العالمى لخفض انبعاثات الكربون للنصف بحلول 2030

أ ش أ الأربعاء، 03 نوفمبر 2021 02:22 م

أكد رئيس غانا نانا أكوفو-أدو التزام بلاده بتنفيذ إسهاماتها في الهدف العالمي الخاص بخفض انبعاثات الكربون بمقدار النصف بحلول عام 2030.


وقال أكوفو-أدو إن غانا ستعمل - من خلال تنفيذ إسهاماتها المحددة وطنيا في قطاع الغابات - على دعم الهدف العالمي المتمثل في خفض الانبعاثات إلى النصف في 2030، وتحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050.


جاء ذلك خلال حدث تم تنظيمه حول حماية غابات العالم والمحيطات ، على هامش الدورة السادسة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (كوب 26) ، والمنعقدة حاليا في جلاسكو باسكتلندا، بحسب وكالة أنباء غانا.


وأضاف أكوفو-أدو أنه "بدءا من عام 2024 وما بعده ، نهدف إلى تقليل الانبعاثات بنحو 10 ملايين طن من مكافئ ثاني أكسيد الكربون في غابات الكاكاو، من خلال تنفيذ برنامج غابات الكاكاو في غانا ، وهو واحد من خمسة برامج بيئية مصممة خصيصا لاستراتيجية خفض الانبعاثات الناجمة عن إزالة الغابات وتدهورها في غانا ".


ووصف الرئيس الغاني إزالة الغابات وتدهورها بأنه "أكبر التحديات التي تواجه الإدارة المستدامة للغابات" ببلاده ، لذلك، تبنت الدولة خلال العقدين الماضيين العديد من السياسات والبرامج ، مثل البرنامج الوطني لتنمية مزارع الغابات، واستراتيجية زراعة الغابات في غانا ، والتي تهدف إلى استعادة غاباتها المفقودة.


كما أوضح أنه " في يونيو من هذا العام ، قادت الدولة بأكملها - من خلال مشروع غانا الخضراء - بزراعة أكثر من 7 ملايين شجرة ، وهو ما يزيد كثيرا على الـ 5 ملايين التي كنا قد استهدفناها .. وفي العام المقبل ، نهدف إلى زراعة ما لا يقل عن عشرين مليون شجرة ، وقد بدأنا بالفعل الاستعدادات الجادة لتحقيق ذلك".