اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 07:12 م

موتسيبي

موتسيبي: لست محايداً في حب محمد صلاح والكاميرون قادرة على تنظيم الكان

كتبت أسماء عمر الجمعة، 26 نوفمبر 2021 12:42 ص

أكد الجنوب أفريقى باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الأفريقى لكرة القدم، أن النجم المصري محمد صح لاعب ليفربول الانجليزي، هو الأحق بجائزة أفضل لاعب في العالم.

وقال موتسيبي في تصريحات لبرنامج "ملعب أون تايم": ليس هناك شك في فوز صلاح بجائزة أفضل لاعب في العالم في رأي هو الأفضل أحب ميسي ورونالدو لكنني أفريقي وبالتالي أنا غير محايد هنا وأتمنى أن يفوز بها صلاح، مصر منحت العالم محمد صلاح ويجب أن نفخر جميعاً به.

أضاف: الشعب المصري عليه أن يفتخر بما حققه، وكذلك الشعوب الأفريقية عليها أن تفتخر بذلك فنجاح مصر نجاح لكل أفريقيا، مصر هي بلدنا جميعاً ونقدم لها كل الاحترام ونسعى دائماً للتعاون مع مصر لأنه بلد فريد من نوعه.

واصل: مصر دائماً على القمة في أمم أفريقيا، ولكن في كأس العالم يجب أن تكون مصر من الدول القادرة على الذهاب بعيداً فيه، ومصر تعطينا الأمر في هذا الأمر.

وعن الجدل الدائر بشأن سحب تنظيم أمم أفريقيا من الكاميرون قال رئيس الكاف: اجتمعنا اليوم وسنجتمع غداً كجمعية عمومية، وكأس الأمم الأفريقية حدث هام جداً يجب أن يكون مرتب ومنظم والبنية التحتية تخدم ذلك، ذهبت إلى الكاميرون عدة مرات والعالم سيكون هناك لمشاهدة البطولة على أكمل وجه من التنظيم سأعود إلى هناك مرة أخرى وأثق في قدرتهم على التنظيم.

واصل: جئت إلى هنا في مصر مع صن داونز والشعب هنا أكثر من رائه وملهمين دائماً أشاهدهم وأشاهد الإثارة والحماس التي يبثونها في فرقهم ومنتخبهم، وبهذا الدعم تستطيع مصر أن تهزم أي دولة في العالم.