اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 09:56 م

ميتا

شركة تجزئة فى ولاية أريزونا تهدد الاسم الجديد لـ"فيس بوك".. اعرف القصة

كتبت: نهال أبو السعود الثلاثاء، 02 نوفمبر 2021 12:48 م

وجدت شركة  Meta PCs وهي شركة صغيرة غير ملحوظة للبيع بالتجزئة تضم 25 موظفا مقرها أريزونا تبيع أجهزة كمبيوتر وبرامج للاعبين، نفسها في حرب مع مارك زوكربيرج الذى أعلن يوم الخميس أن شركته ستغير اسمها إلى "ميتا".

 

 

وبحسب صحيفة الجارديان، نشرت وسائل إعلام أمريكية ان Meta PCs تقدمت بطلب للحصول على علامتها التجارية في أغسطس بعد أكثر من عام بقليل من بدئها.

 

وقال زاك شات، أحد مؤسسي Meta PCs ، لصحيفة الجارديان إن الشركة تم تسجيلها في نوفمبر من العام الماضي، ولم يكن فريقهم على دراية بخطط فيس بوك لاستخدام "Meta" في أي جزء من تغيير علامتها التجارية حتى الأسبوع الماضي.

 

وصرح شات، جنبًا إلى جنب مع المؤسس المشارك جو دراجر أنهم لن يبيعوا الاسم بأقل من 20 مليون دولار إذا حاول مارك زوكربيرح الرئيس التنفيذي لشركة فيس بوك الحصول على الاسم.

 

وقال مارك بي ماكينا، الأستاذ في كلية الحقوق بجامعة كاليفورنيا إنه على الرغم من أن Meta PCs قد تقدمت بطلب لتسجيل اسمها ، إلا أن هناك ثغرات قد تسمح لفيس بوك بالحصول على الاسم، ويتمثل أحد هذه الإجراءات في تقديم طلب في بلد آخر واستخدام تاريخ الطلب هذا لتقديمه في الولايات المتحدة - وهي ممارسة غالبًا ما تستخدمها الشركات الكبرى.

 

وأضاف أن تسجيل العلامات التجارية لا يحدد حقوق الشركة في الولايات المتحدة في هذا الصدد، وقال: "في الولايات المتحدة ، لا يتم إنشاء الحقوق عن طريق تسجيل العلامات التجارية - فالحقوق تنشأ عن الاستخدام".