اغلق القائمة

الأحد 2024-05-05

القاهره 08:15 م

باختصار..أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل..تعيين رئيس جديد للمحكمة الدستورية بالجزائر..سيف الإسلام القذافى يدعو الليبيين للمشاركة بانتخابات ليبيا..وبراءة مستشار ترامب من التحريض على اقتحام الكونجرس

وكالات الخميس، 18 نوفمبر 2021 12:00 ص

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم السابع خدمة توفير كافة الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث التى دارت ووقعت فى كافة أنحاء العالم.

الرئيس الجزائرى يعين عمر بلحاج رئيسا للمحكمة الدستورية العليا

وقّع الرئيس الجزائرى عبد المجيد تبون، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، مراسيم رئاسية تتعلق بتعيين وتشكيل المحكمة الدستورية بتعيين عمر بلحاج رئيسا للمحكمة، والأعضاء المعينون ليلى عسلاوي، بحري سعد الله، مصباح مناس.

 

سيف القذافى يدعو المواطنين للمشاركة فى الانتخابات: "حلم لإنقاذ البلاد"

دعا سيف الإسلام القذافي المرشح فى انتخابات الرئاسة الليبية، المواطنين لـ "حلم إنقاذ البلاد" من الفوضى عبر مشروع وطني للمصالحة في ليبيا يمر ببوابة الانتخابات، مشددا على أن ليبيا تحتاج إلى تعاون وثيق بين مختلف مكونات الشعب.

انخفاض مخزون الاحتياطى الاستراتيجى للنفط بأمريكا لأدنى مستوى له منذ 2003

 

أكدت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية بانخفاض مخزون النفط الاحتياطى الاستراتيجى لأدنى مستوى منذ 2003، حسبما ذكرت وسائل إعلام أمريكية.

 
مقتل 22 وجرح العشرات فى هجوم على مخيم للطوارق بمدينة باكورات بالنيجر
 
قتل 22 شخصا وأصيب العشرات، اليوم الأربعاء، إثر هجوم استهدف مخيما للطوارق في النيجر، ونقلت وكالة "سبوتنيك" عن مصدر محلي أن الهجوم استهدف المخيم في مدينة باكورات غرب النيجر، حسبما ذكرت شبكة "روسيا اليوم".
 
 

أفادت فضائية "العربية"، فى خبر عاجل لها منذ قليل، براءة مستشار الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب ستيف بانون من تهمة التحريض على هجوم الكابيتول.

 
 

أعلن الأمير تشارلز، وريث العرش البريطانى، أن والدته، الملكة إليزابيث الثانية، في حالة جيدة لكن الأمور ليست سهلة بالنسبة لها علما بأنها تبلغ 95 عاما من العمر، حسبما ذكرت شبكة "روسيا اليوم".

 
 

 لقى شخص على الأقل مصرعه وأصيب آخرون إثر انفجارين في العاصمة الأفغانية "كابول"، وذكرت شبكة "فرانس 24" في نشرتها باللغة الإنجليزية، أن أحد الانفجاريين نتج عن سيارة مفخخة.

 
 
 
سقوط طائرة بريطانية من طراز F35 فى البحر المتوسط
 

أعلنت وزارة الدفاع البريطانية، اليوم الأربعاء، تحطم مقاتلة "إف 35" تابعة لقواتها الجوية في البحر المتوسط خلال تحليق روتيني، مضيفة أن الطيار نجح في قذف نفسه خارج الطائرة قبل تحطمها، حسبما ذكرت صحيفة الجارديان البريطانية.

 

أعلن التحالف العربي، بقيادة المملكة العربية السعودية، تدمير مسيرة ثانية أطلقتها جماعة الحوثي تجاه خميس مشيط جنوب المملكة.

 
 
العراق ينظم رحلة استثنائية لإجلاء العراقيين العالقين على الحدود البيلاروسية
 
أعلنت وزارة النقل العراقية، اليوم الأربعاء، عن تنظيم رحلة استثنائية لإجلاء العراقيين العالقين على الحدود البيلاروسية، وذكرت الوزارة - فى بيان - أنه تنفيذا لتوجيهات وزير النقل العراقى ناصر حسين الشبلى، وبإشراف مباشر من قبل مدير عام الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية عباس عمران، سيقوم الناقل الوطني بتنفيذ رحلة اجلاء استثنائية يوم غد الخميس، والمخصصة لإجلاء العراقيين العالقين في الحدود البيلاروسية بعد استكمال جميع الموافقات الرسمية من الجهات العليا.
 
 
الأمين العام للأمم المتحدة يحث قادة فلسطين وإسرائيل على استئناف الحوار
 
 

حث الأمين العام للأمم المتحدة القادة الإسرائيليين والفلسطينيين على إبداء الإرادة السياسية اللازمة لإحياء الحوار واستئنافه، مؤكدا أن حل الدولتين يبقى السبيل الوحيد لضمان تمكّن الإسرائيليين والفلسطينيين من تحقيق تطلعاتهم المشروعة.