اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 03:11 ص

منتخب غانا

ركلة جزاء غانا بتصفيات المونديال تتسبب فى مقتل غانى مقيم بجنوب أفريقيا

كتب أحمد عصام الأربعاء، 17 نوفمبر 2021 04:07 م

كشفت تقارير صحفية غانية عن حادث مؤسف تعرض له مواطن غاني مقيم في جنوب أفريقيا بسبب نقاش حاد حول ركلة الجزاء التي حصل عليها منتخب غانا وقادت الفريق للفوز على الأولاد والتأهل إلى المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم 2022.

وقال موقع "غانا سوكر ويب" اليوم، أن مواطن غاني مقيم في غانا يدعى ياو أوسو، في أواخر الثلاثينيات من عمره تعرض للطعن عقب نقاش مع مواطن جنوب أفريقي في بلدة تسمى موزولو حول صحة ركلة الجزاء التي منحت للنجوم السوداء ضد جنوب أفريقيا وتسببت في إقصاء البافانا بافانا من التصفيات.

وأثارت ركلة الجزاء الكثير من الجدل مع تقديم جنوب إفريقيا شكوى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم لأنهم يعتقدون أن المباراة تم التلاعب بها لصالح النجوم السوداء، وتعرض ياو أووسو الذي كان يعمل حلاقا للطعن من قبل الجنوب أفريقي الذي يفر حاليا وفقا للتقارير.

ونقل الموقع تصريحات لمواطن غاني آخر يعيش في جنوب أفريقيا أن الغانيين يعيشون في خوف كبير هناك بسبب التهديدات بعد المباراة.

وقال المواطن الغاني الذي نقل تفاصيل الحادث لوسائل الإعلام أن ياو أوسو الذي يبلغ من العمر 39 عامًا يعمل في صالون حلاقة، ودخل في خلاف مع مساعده الجنوب أفريقي قبل المباراة التي أقيمت يوم الأحد، وتجدد الخلاف صباح يوم الاثنين خلال النقاش حول ركلة الجزاء، وتطور الأمر حتى وصل إلى مشاجرة قام خلالها المساعد الجنوب أفريقي بقتل الحلاق الغاني حتى الموت.

وأضاف قائلا: "نحن نناشد السلطات أن تأتي لمساعدتنا هنا لأن الأمور قد تكون أكثر ترويعًا قريبًا. لا أعتقد أن الغانيين آمنون للغاية وأنا أتحدث إليكم ".

يذكر أن اتحاد جنوب إفريقيا لكرة القدم قدم شكوى رسمية إلى فيفا وكاف، تم خلالها اتهام الحكم السنغالي ماجويت ندياي بتعمد التلاعب بنتيجة المباراة، ويطالب بإعادة المباراة على أرض محايدة.

ودخل منتخب جنوب أفريقيا مباراة الأحد برصيد 13 نقطة في صدارة المجموعة السابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم على حساب غانا صاحب المركز الثاني بـ10 نقاط، وكان الأولاد بحاجة إلى تجنب الهزيمة لضمان التقدم إلى المرحلة الأخيرة من التصفيات لكن النجوم السوداء حسمت المباراة.