اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 05:04 م

محافظ أسوان

محافظ أسوان للحياة اليوم: كل يوم نُفاجأ بجديد فى حصر أضرار موجة الطقس السيئ

كتب أيمن رمضان الثلاثاء، 16 نوفمبر 2021 08:25 م

قال اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، إن كافة القرى التي تقع في مخرات السيول تأثرت سلباً، خلال موجة الطقس السيئ، التي ضربت البلاد خلال الأيام الماضية، وتابع: "كل يوم بنتفاجئ بجديد ونحن نقوم بحصر الأضرار رغم أن الطقس بالمحافظة تحسن بنسبة 100%.. ومفيش أي مشكلة حالياً وبالطقس.. ولكن الآن نشيل ما بعد".

وأضاف "عطية"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "الحياة اليوم"، الذى يقدمه الإعلامى محمد مصطفى شردى، عبر قناة "الحياة"، أن الحصر الذى تم حتى الآن أوضح أن هناك انهيار كلى في 106 بيوت ريفية بسيطة، و394 منزلا ريفيا به انهيار جزئى، مشدداً على أن الدولة والمحافظة مسئولة عن إعادة تأهيل وبناء المنازل مرة أخرى ولكن ستكون في مناطق بعيدة عن مخرات السيول، مضيفاً:"مخرات السيول انتهت تماماً وكنا سنزيل هذه المنازل التي تقع في مخرات السيول قبل ذلك".

وعن دور صندوق "تحيا مصر"، قال "عطية"، إن هناك قافلة إغاثة وصلت المحافظة تابعة للصندق، لافتاً إلى أن الصندوق قائم بمهام كثيرة في المحافظة خلاف قافلات الإغاثة، وتابع:"ودى حاجة مش جديدة على الصندوق".

وأكد محافظ أسوان، إن الإجراءات الاحترازية التي اتبعتها المحافظة والمشروعات التي نفذتها وزارة الرى، خففت من حجم الخسائر، موضحاً أن المحافظة لم تعتاد على حجم الأمطار التى سقطت، وتابع: "سقوط أمطار كان بحجم كبير.. 8 ملايين متر مكعب فى 55 دقيقة".