اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 08:28 ص

شوقى غريب وجهازه

شوقى غريب: المنتخب الأولمبى يشارك فى بطولة شمال أفريقيا ديسمبر المقبل

كتب حاتم رضا الإثنين، 15 نوفمبر 2021 08:19 م

 
أكد شوقي غريب، المدير الفنى لمنتخب مصر الأولمبى، أن الوضع في هذا الجيل من المنتخب الأولمبى الحالى مواليد 2001، يختلف عن المنتخب الأولمبي السابق (مواليد 97) الذي شارك في بطولة أفريقيا بدون تصفيات، وفاز ببطولتها ونجح في بلوغ دور الـ8 لأولمبياد طوكيو 2020.
 
وقال غريب إن النجاح الأكبر هو إفراز الفريق لأكبر عدد من العناصر للمنتخب الأول وهو الهدف من جميع المنتخبات التي دون المنتخب الأول، وهو ما تحقق مع المنتخب الأولمبي السابق الذي أصبح هناك عدد كبير من عناصره انضم للتشكيلة الأساسية للمنتخب الأول تحت قيادة كارلوس كيروش.
 
وأشار المدير الفني للمنتخب الأولمبي إلى أن شهر ديسمبر المقبل سيشهد تجمعًا من أجل الاشتراك في بطولة شمال أفريقيا، وهو احتكاك مناسب للفريق خلال تلك الفترة، وهناك تخطيط لعمل معسكر خلال شهر يناير أثناء اشتراك المنتخب الأول في بطولة الأمم الأفريقية بالكاميرون.
 
ووجه غريب الشكر لكل الأجهزة الفنية وقطاعات الناشئين بالأندية المصرية بمختلف درجاتها للتعاون مع الجهاز الفني في إنجاح أول معسكر للفريق تحت قيادته.
 
وأنهى المنتخب الأولمبي (مواليد 2001) معسكره المغلق الأول تحت قيادة الجهاز الفني بقيادة شوقي غريب في بداية مرحلة الإعداد لخوض التصفيات القارية التي تنطلق في أكتوبر 2022 والمؤهلة لنهائيات الأمم الأفريقية تحت 23 سنة، والتي يتأهل الثلاثة الأوائل منها لأولمبياد باريس 2024.
 
وكان الجهاز الفني قد قسّم المعسكر إلى مرحلتين، خصص الأولى للاعبين الذين يشاركون مع أنديتهم في الدوري الممتاز، وخصص الجزء الثاني لعناصر القسم الثاني وبطولة الجمهورية مواليد 2001 للتعرف على أكبر عدد ممكن من اللاعبين قبل الوقوف على القوام الأساسي الذي سيعتمد عليه في المرحلة المقبلة.