اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 12:30 م

الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء يتفقد المجمع الطبى بالسويس

رئيس الوزراء يتفقد المجمع الطبى بالسويس.. ويوجه بتوفير المعدات والأجهزة الطبية لسرعة تقديم الخدمات للمواطنين.. مصطفى مدبولى: نعمل على تنفيذ منظومة التأمين الصحى الشامل بكفاءة عالية وفقا لتوجيهات الرئيس السيسي

كتبت هند مختار - تصوير - سليمان العطيفى السبت، 13 نوفمبر 2021 01:22 م

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه مشروع إنشاء المجمع الطبى بالسويس، الخاص بمنظومة التأمين الصحى الشامل.

وأكد رئيس الوزراء فى مستهل جولته بالمجمع الطبي، أن الحكومة تعمل من خلال الوزارات والأجهزة وكافة الجهات المعنية على النهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين فى قطاع الصحة، كما نعمل جميعا على تنفيذ منظومة التأمين الصحى الشامل بأعلى مستوى من الكفاءة، وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتقديم العلاج والخدمات الطبية المتطورة على أفضل مستوى لجميع أفراد الشعب، خاصة الفئات الأكثر احتياجا.

وخلال الجولة، قدم الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمي، القائم بعمل وزير الصحة، عرضا حول مستجدات العمل بمنظومة التأمين الصحى الشامل بالسويس، لافتا فى هذا الصدد إلى أنه سيتم تقديم الخدمات الصحية والعلاجية من خلال ثلاثة مستويات للخدمة، عن طريق 34 منشأة صحية مقسمة إلى وحدات ومراكز ومستشفيات؛ حيث يتم فى إطار ذلك إنشاء 8 وحدات ومراكز جديدة، بالإضافة إلى تطوير 21 مركزا قائما، كما تشمل المنشآت تطوير 3 مستشفيات وإنشاء 2 أخرين 

 كما أوضح الدكتور خالد عبد الغفار أن معدل تنفيذ مشروع مجمع السويس الطبى وصل حاليا إلى 64%، بجانب مشروع إنشاء مستشفى طوارئ السخنة، بالإضافة إلى تطوير كل من مستشفى التأمين الصحى بالسويس، ومستشفى الصدر وإضافة إنشاءات جديدة للصدر، فضلا عن تطوير مركز مناظير الجهاز الهضمى بصورة كاملة.

وأشار الوزير إلى أن مجمع السويس الطبى يتكون من 8 مبان، تشمل المبنى الرئيسى بإجمالى مسطح يصل إلى 47000 م2، حيث يتكون الدور الأرضى من الطوارئ، والأشعة، والتعقيم، والمطابخ، والمغاسل، والمشرحة، بينما يحتوى الدور الأول على المكاتب الإدارية، وأقسام: الحروق، والمناظير، والمعامل، والصيدلية، والعلاج الطبيعي، والمسالك البولية، والغسيل الكلوي، والنساء والتوليد، والحضانات، ويضم الدور الثانى أجنحة الإقامة الداخلية، بينما يشمل الدور الثالث الرعاية المركزة، وغرف العمليات، والعنايات المركزة للعمليات، وقسم القلب شامل رعاية القلب، إلى جانب مباني: العيادات، وسكن التمريض والأطباء، والمبانى الخدمية وتشمل محطة الكهرباء والمحولات، وموزع الجهد المتوسط، ومحطة التبريد، والخزان الأرضي، ومبانى الحراسة.

وقال الدكتور خالد عبد الغفار: يضم المجمع الطبى بالسويس عدة مراكز متخصصة تتمثل فى مركز أمراض الكلى والمسالك، ومركز طب وجراحة العيون، ومركز أمراض القلب والقسطرة، بالإضافة إلى مركز الحروق.

ويبلغ إجمالى عدد أسرّة حجز المرضى 427 سريرا، موزعة على القسم الداخلى والذى يحتوى على 263 سريرا، والرعاية المركزة وتحتوى على 110 أسرّة، والحضّانة وبها 54 حضانة، كما يبلغ عدد العيادات الخارجية بالمجمع الطبى 62 عيادة، ويتوافر بالمجمع 70 جهاز غسيل كلوي، كما تتوافر به 14 غرفة للعمليات الجراحية، تم تخصيص 12 غرفة منها للعمليات الكبرى، وغرفتين لعمليات الحروق.

كما يضم المجمع الطبى بالسويس بنك دم تجميعي، ومعامل متخصصة مثل الكيمياء والدم، والمناعة، والأنسجة، ومعامل أخرى للطفيليات والميكروبيولوجي، كما يقدم المجمع خدمات الأشعة التشخيصية مثل السينيه وفلوروسكوبى والموجات الصوتية، والرنين المغناطيسي، والأشعة المقطعية، والطب النووي، وهشاشة العظام وماموجرافي، وبانوراما.

وفى ختام جولته بالمجمع الطبى بالسويس، وجه رئيس الوزراء بالإسراع فى شراء وتوفير المعدات والأجهزة الطبية اللازمة للمجمع، لسرعة دخوله الخدمة، وتقديم الخدمات الطبية لمواطنى المحافظة.