اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 02:43 ص

أهم الأخبار العربية والعالمية

باختصار أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الظهيرة.. إصابات كورونا بالعالم تتجاوز الـ252 مليون حالة.. تفاصيل قتل آمر قناصي داعش في العراق.. السماح للنساء بدخول الروضة الشريفة.. تفش جديد لأنفلونزا الطيور باليابان

إعداد عبد الوهاب الجندى السبت، 13 نوفمبر 2021 12:00 م

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم اليوم السابع خدمة توفير كافة الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث التى دارت ووقعت فى كافة أنحاء العالم فى السطور التالية:-

إصابات كورونا حول العالم تتجاوز الـ252 مليون حالة

ذكرت جامعة (جونز هوبكنز) الأمريكية أن حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) حول العالم ارتفعت إلى 252 مليونا و514 ألفا و273 حالة.

 
 

تعرف على شروط ومواعيد دخول النساء إلى الروضة الشريفة بالمسجد النبوي

أعلنت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي إتاحة دخول النساء إلى الروضة الشريفة خلال الفترة المسائية، وفق ما نشرت وكالة "واس".

 

مقتل 7 عسكريين وإصابة 5 آخرين فى هجوم مسلح شمال بوركينا فاسو

قالت حكومة بوركينا فاسو فى بيان، إن مجهولين قضوا على 7 أفراد من الشرطة وأصابوا 5 آخرين في شمال البلاد، وذكر البيان أن أفراد الشرطة تعرضوا للهجوم أثناء قيامهم بمهمة أمنية بالقرب من بلدة الكوما في منطقة الساحل بأقصى شمال البلاد

 
 

كشفت مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية، تفاصيل الإطاحة بالإرهابي الخطير المكنى "ابو خُبيّبْ" آمر القناصين بوادي الشاي في كركوك.

الخارجية الصينية: قمة افتراضية للرئيسين الصيني والأمريكي الثلاثاء المقبل

أعلنت وزارة الخارجية الصينية اليوم السبت أنه من المقرر انعقاد قمة افتراضية بين الرئيس الصيني شي جين بينج ونظيره الأمريكي جو بايدن صباح الثلاثاء المقبل.

تفش جديد لأنفلونزا الطيور فى اليابان والسلطات تعدم نحو 40 ألف دجاجة

أعلنت السلطات اليابانية عن اكتشاف بؤرة جديدة لتفشي انفلونزا الطيور في محافظة كاغوشيما الواقعة في جنوب غرب البلاد.
 
 
الخارجية الأمريكية تؤكد استمرار المهام العسكرية في سوريا حتى القضاء على داعش
أكدت وزارة الخارجية الأمريكية، استمرار مهمتها العسكرية في سوريا حتى القضاء على تنظيم "داعش" الإرهابي.

بوتين: المناورات الأمريكية في البحر الأسود "تحدياً خطيراً" لروسيا
 
اعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، السبت، أن المناورات الأمريكية غير المجدولة في البحر الأسود تمثل "تحدياً خطيراً" لبلاده.
 

تظاهرات في "لاهاي" الهولندية عقب إعلان فرض إغلاق جزئي لمكافحة "كورونا"

شهدت شوارع مدينة (لاهاي) الهولندية تظاهر مئات الأشخاص عقب إعلان رئيس الوزراء بالوكالة مارك روته فرض إغلاق جزئي في البلاد لمدة 3 أسابيع؛ بسبب تواصل ارتفاع الإصابات بعدوى فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19).

 

الإمارات وعمان تبحثان سبل تعزيز أطر التعاون المشترك

بحث وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان مع نظيره العماني بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي، العلاقات التاريخية الراسخة وسبل تعزيز أطر التعاون المشترك في المجالات كافة؛ بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين، كما استعرضا عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك والمستجدات الإقليمية والدولية.

مقتل شرطيين اثنين إثر انفجار قنبلة بمقاطعة "باجور" شمال غربي باكستان

قُتل اثنان من أفراد الشرطة الباكستانية؛ إثر انفجار قنبلة مزروعة على جانب الطريق في مقاطعة "باجور" الواقعة على الحدود مع أفغانستان.