اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 04:00 م

تغطية تلفزيون اليوم السابع

تليفزيون اليوم السابع يكشف تفاصيل تعديلات قانوني المرور والطفل.. فيديو

كتبت هدى أبو بكر الإثنين، 01 نوفمبر 2021 10:21 م

 

قال النائب محمد صلاح أبو هميلة عضو مجلس النواب ان التعديلات المتعلقة بقانونى المرور والطفل هي تعديلات هامة ، حيث تقدمت الحكومة بـ 3 تعديلات ، بالإضافة إلى مقترح مادة مستحدثة تقدم بها النائب.

وقال خلال التغطية الخاصة لتلفزيون اليوم السابع "الحكومة أدخلت 3 تعديلات ، الأول منح حق الترخيص الدراجة البخارية لسن 16 سنة ، والمقصود هنا الدراجات الآلية الخفيفة المستحدثة ، وهذا يتفق مع الواقع ، حيث أن بعض المستخدمين يقودون هذه الدراجات دون رخصة ، بالتالى الهدف هنا تقنين الوضع ، مع النص في اللائحة التنفيذية للقانون على شروط الدراجة البخارية".

وتابع النائب أبو هميلة ، هذا النوع من الدراجات يمكن أن يحل أزمة التكدس ويخف عن المواصلات ، فعلى سبيل المثال الشاب الصغير الذى يذهب لكليته ، ممكن يشترى الموتوسيكل وبالتالي يخفف الضغط عن المواصلات العامة.

وأضاف ، تطلب هنا الأمر تعديل فى قانون الطفل ، لإصدار هذه الرخصة لسن 16 سنة ، أيضا تعديل اخر عرضته الحكومة يتعلق بالإجراء المتخذ حال عدم وجود ملصق.  

وتابع النائب أبو هميلة أنه تقدم بمادة مستحدثة تتعلق بوضع الإعلانات على المركبات بشكل عام ، وهو أمر موجود في بعض الدول ، ففي الخارج هذه العملية تكون منظمة للغاية ، أما في مصر فالأمر عشوائى جدا ، لذلك يحتاج إلى تقنين ومن هنا تقدمت بمقترح لاستحداث هذه المادة.