اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 08:01 ص

البيض مفيد للشعر ـ أرشيفية

وصفات طبيعية لاستخدام البيض في روتين العناية بجمالك.. بيشد الجلد ويمنع تساقط الشعر

سمر سلامة الجمعة، 08 أكتوبر 2021 06:00 ص

لا تتوقف النساء عن البحث وتجربة كل ما هو مفيد لجمالها سواء ما يتعلق بالعناية بالشعر أو البشرة، فنحن في حاجة لتغذية طبيعية لتلبية احتياجات أجسامنا، فعلى الرغم من توافر العديد من المنتجات والمستحضرات إلا أن البيض من المنتجات الطبيعية الذي يمكن الاعتماد عليه لحل جميع مشاكلنا، فالبيضة مفيدة بشكل لا يصدق لشعرك وبشرتك.


استخدام البيض في روتين العناية بجمالك 

 

لكن الحقيقة أن معظم فوائد البيض ترتكز بشكل أساسي في الجزء الأبيض منه، وهي غنية بالبروتين وخالية من الدهون وقليلة الكوليسترول، حيث يحتوي بياض البيض أيضًا على فيتامينات مختلفة مثل A و B-12 و D.

 

وفي هذا التقرير نقدم وصفات لاستخدام البيض في العناية بالشعر والبشرة، وفقا لتقرير منشور على موقع  بولد سكاي.

 

 فوائد البيض للبشرة:
 

يساعد البيض في شد الجلد وتجنب تجاعيد الوجه والخطوط الدقيقة والشيخوخة وما إلى ذلك، ويساعد أيضًا على التخلص من المسام الواسعة المفتوحة، كما أنه يساعد في تقليل الدهون الزائدة ويجعل البشرة متوهجة.

 

ماسك الوجه
 

- بياض بيضة واحدة

- ملعقة كبيرة عصير ليمون

- ملعقة عسل

 

اخلطي جميع المكونات معا، وضعيه على وجهك، يغسل بالماء الفاتر بعد 15-20 دقيقة. لا تنسى الترطيب بعد ذلك، يساعد عصير الليمون على تفتيح الوجه وإزالة السمرة منه، كما يعمل العسل مرطب طبيعي.

 


استخدام البيض في روتين العناية بجمالك 

 

 

فوائد البيض للشعر:
 

يساعد البروتين الموجود في البيض على بناء الشعر وإصلاحه بشكل طبيعي. كما أنه يقوي شعرك ويمنع تساقطه، يجلب لمعانًا طبيعيًا لشعرك أيضًا.


 

 ماسك الشعر
 

- بياض بيضة واحدة

- موزة واحدة (مهروسة)

 

 

اخلطي البيض والموز المهروس معًا، ضعيه على فروة رأسك وكذلك على خصلات الشعر، اتركيه لمدة 30 دقيقة أو أكثر، اغسليه بشامبو خفيف، سيضيف الموز الكثير من الترطيب إلى شعرك.