اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 05:55 م

مايكروسوفت

مايكروسوفت تتهم روسيا بالوقوف وراء قرصنة 2020.. "ذا هيل" تكشف التفاصيل

كتبت: نهال أبو السعود الجمعة، 08 أكتوبر 2021 06:41 م

أعلنت مايكروسوفت في تقرير لها ان الهجمات الإلكترونية التي كانت روسيا مصدرها، شكلت أكثر من نصف عمليات الاختراق التي تعقبتها الشركة منذ منتصف عام 2020، وفقا لصحيفة ذا هيل الأمريكية.

 

 

قالت مايكروسوفت إنها تتبعت نشاط التهديد من عدد من البلدان ، لكنها وجدت أن 58 في المائة من الهجمات التي أبلغ عنها العملاء نشأت في روسيا ، تليها كوريا الشمالية بنسبة 23 في المائة.

 

يقول التقرير: "على مدار العام الماضي ، عززت مجموعات الأنشطة التي تتخذ من روسيا مقراً لها مكانتها باعتبارها تهديدات خطيرة للنظام البيئي الرقمي العالمي، لقد أظهروا أيضًا درجة عالية من التحمل للأضرار الجانبية ، مما يترك أي شخص لديه صلات بالأهداف محل الاهتمام عرضة للاستهداف"

 

ومضى التقرير يقول إن أكثر من 90 % من نشاط التهديد المرتبط بروسيا تم تنفيذه من قبل مجموعة تهديدات مايكروسوفت تسمى "نوبليوم" ، والتي ألقت الشركة باللوم عليها في مايو لاستخدام حساب تسويق عبر البريد الإلكتروني للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لاستهداف مئات المنظمات في عشرين دولة ، بما في ذلك الوكالات الحكومية.

 

ووجدت مايكروسوفت أن الولايات المتحدة كانت الدولة الأكثر استهدافًا حتى الآن ، حيث كانت الهدف لنصف الهجمات تقريبًا بين يوليو 2020 ويونيو 2021. وعلى النقيض من ذلك ، كانت أوكرانيا ثاني أكثر الدول استهدافًا ، حيث استهدف 19 % من التهديدات داخل حدودها.

 

وحذر التقرير من أنه على مدار العام الماضي ، قامت المجموعات التي تتخذ من روسيا مقراً لها بتحسين معدلاتها في التسوية الناجحة وركزت أنظارها بشكل متزايد على الأهداف الحكومية ، وهي مجموعة من الاتجاهات التي يمكن أن تنذر بمزيد من التنازلات ذات التأثير الكبير في العام المقبل.