اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 12:18 م

تنظيم داعش

مسئول ألمانى يحذر من عودة داعش فى الشرق الأوسط

كتبت: هناء أبو العز الخميس، 07 أكتوبر 2021 01:16 م

حذر الخبير الخارجى فى الحزب الديمقراطى الاشتراكى الألمانى، من عودة ظهور داعش فى الشرق الأوسط، مطالبًا بضرورة ألا تتخلى ألمانيا عن مشاركتها فى العراق.

وقال نيلز أنين فى تصريحات لصحيفة مورجن بوست الألمانية، إن داعش الإرهابى فى العراق وسوريا أصبح هادئًا نسبيًا، ولكن يجب أن نكون حريصين على عدم الاعتقاد بأن التنظيم الإرهابى لم يعد يشكل تهديدًا للسلام والأمن فى المنطقة وخارجها، مشيرًا إلى أن الأعمال الإرهابية والهجمات التى يشنها التنظيم تزداد تعقيدًا، لا سيما فى المناطق ذات الدولة الضعيفة، وهذا يدل على أن داعش يعيد تموضع نفسه ويخطط لمزيد من الهجمات.

وطالب وزير الدولة بأن تظل ألمانيا شريكًا موثوقًا به فى التحالف المناهض لداعش، قائلًا: اعتبر استمرار الالتزام الألمانى والدعم الإضافى للحكومة العراقية فى محاربة إرهابيى تنظيم داعش أمرًا ضروريًا.

ويقوم وزير الدولة حاليا برحلة إلى المنطقة، حيث يزور محاورين فى لبنان والأردن وتركيا، وبحسب أنين، فقد زار أيضًا كتيبة الجيش الألمانى فى قاعدة القوات الجوية فى الأزرق فى الأردن، ومن الأردن، تدعم ألمانيا القتال ضد داعش من خلال توفير النقل الجوى وقدرات التزود بالوقود الجوي.

وبعد الهجوم الذى وقع فى وسط مدينة فيينا، قُتل أحد المشتبه بهم برصاص الشرطة؛ وبحسب المعلومات الرسمية ، فهو من أنصار تنظيم داعش.