اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 10:20 ص

دميتري بيسكوف

الرئاسة الروسية: لدينا إمكانية لزيادة إمدادات الغاز الروسى للدول الأوروبية

أ ش أ الخميس، 07 أكتوبر 2021 03:02 م

أعلن المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية "الكرملين" دميتري بيسكوف أن لدى بلاده إمكانية لزيادة إمدادات الغاز إلى أوروبا، نافيا أن تكون هذه الزيادة تعتمد على إطلاق مشروع "السيل الشمالي -2 " لضخ الغاز من روسيا إلى ألمانيا. 
 
وقال بيسكوف ، في تصريحات للصحفيين اليوم الخميس، " إن هناك طرقا بديلة حاليا لنقل الغاز الروسي عبر أوكرانيا، وهي تعمل بشكل مثالي، وتتسم بأنها أكثر تقدما من الناحية التكنولوجية وصديقة أكثر للبيئة". 
 
وأضاف المتحدث أن إمكانيات زيادة الإمدادات تعتمد على الطلبات والالتزامات التعاقدية والاتفاقيات التجارية مع الدول الأوروبية". 
 
يُذكر أن روسيا أبرز موردي الغاز الطبيعي إلى أوروبا، وتقوم بتصدير الغاز عبر عدة مسارات، أحدها يمر عبر أوكرانيا، وقبل شهر انتهت شركة "غازبروم" الروسية من بناء مشروع "السيل الشمالي - 2"، الذي يتضمن أنبوبين لضخ الغاز من روسيا إلى ألمانيا، وينتظر حاليا الشهادات اللازمة لبدء ضخ الغاز.
 
ومن ناحية أخرى، قال المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية "الكرملين" دميتري بيسكوف إن الرئيس فلاديمير بوتين نادرا ما يستثني يوم عيد ميلاده من نشاطات العمل وليس لديه تقليد "الاحتفال" بذلك خلال العمل، مشيرا إلى أن بوتين يحتفل اليوم بعيد ميلاده الـ 69. 
 
وأضاف المتحدث الصحفي للكرملين للصحفيين اليوم الخميس، حسبما أوردت وكالة أنباء "نوفوستي": "كما تعلمون، الرئيس نادرا ما يستثني هذا اليوم من نشاطه في العمل، ويعتبر هذا اليوم يوم عمل عادي في الإدارة الرئاسية"،منوها بأن الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن القومي الروسي، الذين يجتمع معهم الرئيس اليوم، سيستغلون هذه الفرصة لتهنئته بعيد ميلاده. 
 
وكان عدد من رؤساء دول الرابطة المستقلة في الساحة السوفيتية السابقة قد قاموا بتهنئة الرئيس الروسي بعيد ميلاده صباح اليوم.