اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 01:17 ص

جانب من المعرض

هيئة الكتاب تشارك فى معرض باكو للكتاب بأذربيجان.. صور

كتب محمد عبد الرحمن الأربعاء، 06 أكتوبر 2021 04:27 م

تشارك مصر فى معرض باكو الدولى للكتاب بأذربيجان وذلك من خلال الجناح المصرى الذى تقيمه وزارة الثقافة المصرية متمثلة فى الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة د. هيثم الحاج على، من خلال بروتوكول التبادل الثقافى المبرم بين مصر وأذربيجان لنشر وتصدير ثقافة كل طرف لدى الآخر.
 
افتتح المعرض على أحمدوف نائب رئيس وزراء أذربيجان ورافقه أنار كريموف وزير الثقافة وأنار رظاييف رئيس اتحاد الكتاب الأذربيجانى
وقد أثنى رئيس الوزراء على الجناح المصرى المتميز وعلى الإصدارات المتنوعة المعروضة، وحصل على نسخة من كتاب القاهرة المترجم إهداء من الجناح.
 
ويضم الجناح أحدث إصدارات هيئة الكتاب منها موسوعة ثروت عكاشة فنون عصر النهضة، وكلاسيكيات الأدب العربى المترجمة مثل كتاب في الشعر الجاهلى لعميد الأدب العربى دكتوى طه حسين، وغيرها. 
 
جدير بالذكر أن معرض باكو في دورته السابعة بمشاركة 23 دولة وأكثر من 400 دار نشر ومن المقرر استمراره حتى يوم 10 أكتوبر الجارى،
وحضر الافتتاح ممثلا عن الهيئة المصرية العامة للكتاب أسامة قاسم المشرف على الجناح المصري بالمعرض كما حرص على حضور الافتتاح من السفارة المصرية بباكو القنصل دعاء شحاتة والقنصل حسام بشارى.