اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 08:56 م

بلينكن

أمريكا والناتو يؤكدان أهمية وحدة الحلف فى مواجهة التحديات العالمية

واشنطن (أ ش أ) الثلاثاء، 05 أكتوبر 2021 08:44 ص

بحث وزير الخارجية الأمريكى انتونى بلينكن، فى اتصال هاتفى مع الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرج، مركزية الروابط عبر الأطلسى ووحدة الحلف فى الوقت الذى يتصدى فيه الناتو للتحديات العالمية الحالية والناشئة.

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية - فى بيان نشرته عبر موقعها الالكتروني اليوم الثلاثاء، أن الجانبين اتفقا على أهمية المفهوم الاستراتيجي الجديد لحلف الناتو لاستمرار تكيف الناتو خلال العقد المقبل. 

وشدد بلينكن وستولتنبرج على قيمة شراكات الناتو مع أستراليا واليابان ونيوزيلندا وكوريا الجنوبية. كما ناقشا أهمية وحدة الحلفاء فى متابعة التطورات بأفغانستان.

وكان وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن، قال إن الولايات المتحدة تفخر باعتبار ألمانيا صديقة مقربة وحليفا في الناتو.

وأضاف بلينكن في بيان نشرته الخارجية الأمريكية عبر موقعها الالكترونى الأحد الماضى: معًا، نحن ملتزمون بتعزيز الديمقراطية والحرية والتجارة وسيادة القانون والأمن والازدهار في دولنا وحول العالم.

وتابع وزير الخارجية الأمريكي، قائلا عندما سافرت إلى ألمانيا سبتمبر الماضي، أعربت عن تقديري العميق لتعاون ألمانيا في المساعدة في نقل الأشخاص الراغبين في مغادرة أفغانستان جوا، بمن فيهم المواطنون الأمريكيون والأفغان المعرضون للخطر الذين يبحثون عن ملاذ آمن ، وأكد أن هذا العمل الإنساني التاريخي الاستثنائي لن يُنسى.