اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 09:31 ص

تفتيح البشرة

وصفات طبيعية للتخلص من البقع الداكنة والحصول على بشرة صافية ومشرقة

كتبت- نورا طارق الأحد، 31 أكتوبر 2021 02:00 ص

يتسبب التعرض لفترة طويلة لأشعة الشمس إلى ظهور العديد من البقع الداكنة بمختلف أنحاء الوجه، وكذلك عوامل أخرى مثل حب الشباب والحمل مما يؤدى لشعور المرأة بالانزعاج والإحراج أمام الأخرين، وللتخلص من هذه المشكلة، نستعرض في هذا التقرير، وصفات طبيعية للتخلص من البقع الداكنة، وفقاً لما ذكره موقع "purefiji".

 

وصفات طبيعية للتخلص من البقع الداكنة: وصفة جل الصبار

يساعد جل الصبار في التخلص من البقع الداكنة بالوجه من خلال وضع عصير الصبار أو جل الصبار الطبيعي مباشرة على البقع الداكنة وتركه لمدة 30 دقيقة سواء  في فترة الصباح أوالمساء، وغسل الوجه بالماء الفاتر ثم وضع مرطب على الوجه.


التخلص من البقع الداكنة

 

اللبن للتخلص من البقع الداكنة 

ينصح أيضاً بوضع اللبن على البقع الداكنة وتركه لمدة 15-20 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر ووضع مرطب بعد ذلك، وفى حالة إذا كانت البشرة دهنية أو تعانى من حب الشباب، يمكن إضافة القليل من عصير الليمون، ثم بعد إنتهاء 20 دقيقة، يغسل الوجه بالماء الفاتر ووضع مرطب بعد ذلك.


تفتيح البقع الداكنة

الليمون للتخلص من البقع الداكنة 

ينصح بتقطيع شريحة من الليمون ووضعها برفق على المنطقة المصابة لمدة 10 دقائق صباحاً ومساءً، وفى حالة إذا كانت البشرة حساسة، ينصح بخلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من الماء أو ماء الورد في وعاء زجاجي، ثم غمس قطعة قطن ووضعها على الجلد، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر ووضع مرطب على الوجه بعد ذلك مع تكرار الوصفة بشكل يومى للحصول على نتيجة إيجابية في غضون شهرين.


أقنعة للتخلص من البقع الداكنة

البابايا للتخلص من البقع الداكنة
 

يجب تقشير فاكهة البابايا وإزالة البذور ووضعها في الخلاط لتتحول لعجينة، ثم وضعها على الوجه والرقبة لمدة 20-30 دقيقة في الصباح وقبل الذهاب إلى النوم، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر، ووضع مرطب بعد ذلك.

 

زيت الخروع للتخلص من البقع الداكنة
 

ينصح بفرك القليل من زيت الخروع بلطف على البقع الداكنة سواء بفترة الصباح أوالمساء.