اغلق القائمة

الجمعة 2024-05-03

القاهره 12:19 م

قطعة النيزك

إسبانى يعرض قطعة نيزك عمرها 4500 عام للبيع.. والسلطات تلقى القبض عليه

ريهام عبد الله السبت، 30 أكتوبر 2021 10:52 ص

تم عرض جزء من نيزك قضى آلاف السنين عبر النظام الشمسي قبل أن يسقط على الأرض فى إسبانيا منذ أكثر من 70 عامًا للبيع على الإنترنت مقابل 50 ألف يورو، ووجهت السلطات تهمة الحيازة غير المشروعة، لرجل إسبانى حاول بيع جزء من صخرة الفضاء.

واتُهم الرجل، الذي يُدعى خوان كارلوس إم، بمحاولة بيع قطعة نيزك سقطت في قرية ريليجوس بالقرب من ليون في شمال إسبانيا عام 1947، وقال العلماء إن النيزك البالغ وزنه 17 كيلوجرامًا عمره 4500 عام، وفقا لصحيفة "اندبندنت البريطانية".

لم يصب أحد بجروح عندما سقطت على الأرض بالقرب من مزرعة مما تسبب في حفرة ضخمة.


قطعة النيزك

وأعلن الحرس المدني أنه تم القبض على المشتبه به بعد عرض الصخرة للبيع على موقع todocoleccion.net، في وقت سابق من هذا العام، ونفى المشتبه به ارتكاب أي مخالفة.

وتمكنت الشرطة الإسبانية من العثور على قطعة النيزك، والتي ستعرض الآن في المتحف الإسباني للعلوم الطبيعية.

وقال الرجل للشرطة إنه عثر على قطعة نيزك بين متعلقات الراحل مانويل لابورد ويرليندن، الذي توفي عام 1993 وكان عضوًا في منظمة العلوم الطبيعية Aranzadi ، وهي منظمة علمية.

كان لابورد ويرليندن يحوز قطعة من النيزك في مجموعة المنظمة منذ الستينيات عندما كان يجري دراسة، وقالت الشرطة إن القطعة اختفت بعد ذلك.

وقال النقيب ماركوس سانتوس من الحرس المدني إن التحقيق جار، وكشفت الشرطة أن قطعة النيزك كانت عرضت للبيع مقابل 38 ألف يورو العام الماضى.