اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 10:31 ص

شادر أسوان

جولة فى شادر كوم امبو.. انخفاض ملحوظ بأسعار الخضراوات والفاكهة (فيديو وصور)

أسوان صلاح المسن الجمعة، 29 أكتوبر 2021 06:30 ص

أجرى "اليوم السابع" تقريراً تليفزيونياً من داخل شادر الخضراوات والفاكهة بمدينة كوم امبو بمحافظة أسوان للتعرف على أسعار وأصناف الخضراوات والفواكه الموجودة بأسواق الجملة والإقبال على الأنواع المختلفة.

وشهدت أسواق الجملة بمدينة كوم امبو انخفاضا تدريجيا فى أسعار الخضراوات والفاكهة بشادر أسوان، حيث تم رصد حالة استقرار وتراجع لأسعار الخضراوات والفاكهة وطرح أنواع عديدة منها.

وبدأت أسعار الطماطم والبطاطس تتراجع بصورة تدريجية داخل أسواق الجملة، رغم بيعها في أسواق التجزئة ولدي الباعة الجائلين بأسعار أعلى، وتباع الطماطم بأسواق التجزئة كيلو ونصف بعشرة جنيهات والبطاطس بعشرة جنيهات، بينما تراوحت بالشادر أسعار الباذنجان 4 جنيهات للكيلو، والخيار 4 جنيهات للكيلو، والبصل 3 جنيهات ونصف للكيلو.

وشهدت أسعار الفاكهة استقراراً لمعظم الأصناف مع انخفاض فى سعر العنب والجوافة، والرمان الذي يباع الكيلو بثلاثة جنيهات في الجملة، وكان هناك ارتفاع ملحوظ في سعر التفاح المستورد، وذلك وفقا للأسعار المعلنة من تجار الشادر.

وتبدأ متوسطات أسعار الفاكهة من 4 جنيهات لأسعار الجملة، كما توجد كميات كبيرة ومتنوعة من الفاكهة، منها الجوافة والرمان والتفاح المصري والتفاح البولندي الأبيض والأحمر والعنب الأحمر والأبيض والعنب البناتي والرد والكريمسون والجنيكليز، وأغلبها تشهد انخفاض بشكل نسبي.

وشهد الشادر إقبالا متوسطا على الخضراوات والفاكهة، ويعد شادر كوم امبو أحد أكبر الشوادر بمحافظة أسوان، كما شهدت أسواق الجملة وصول بعض الخضروات الشتوية.

من ناحية أخرى كان اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، قرر أثناء تفقده لسوق الخميس بمدينة أسوان سحب جميع المحلات التي لم يتم استغلالها من المؤجرين لها منذ عام 2003 بداخل 13 سويقة موزعة بمختلف الأحياء والمناطق السكنية، بالإضافة إلى سويقة بيع الأسماك وطرحها من جديد على مستأجرين جادين بعد رفع كفاءة هذه السويقات لتفريغ المدينة من الباعة الجائلين، وشدد محافظ أسوان على ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية والتباعد للحد من انتشار فيروس كورونا، بجانب نقل السوق، وأيضاً سوق الجمعة، إلى أحد الشوارع الجانبية بمنطقة البشارية، وذلك تزامنًا مع نقل الباعة الجائلين إلى السويقة الجديدة بنفس المنطقة والتي ستضم 100 باكية بعد الحصر النهائي، وإجراء القرعة العلنية بكل عدالة وشفافية، وخاصة أنه سيكون مدعم بدورات المياه العمومية والخدمات الأخرى، فضلاً عن رفع كفاءة حديقة الجيش بالمنطقة وتزويدها بنافورة وكافتيريا وألعاب أطفال وبرجولات ودورة مياه عمومية ومضمار لسباق الدرجات.

وكلف عطية بإعداد مقترح وتصميم لإقامة مول بديل للسوق التجاري القديم بمنطقة الحدادين لتوسعه هذا الشريان الحيوي، وأيضاً للقضاء على المحلات العشوائية والأنشطة المخالفة للسلامة المهنية.


انخفاض ملحوظ في أسعار الخضروات والفاكهة (1)

 


انخفاض ملحوظ في أسعار الخضروات والفاكهة (2)

 


انخفاض ملحوظ في أسعار الخضروات والفاكهة (3)

 


تاجر بسوق الجملة (1)

 


تاجر بسوق الجملة (2)

 


تاجر بسوق الجملة (3)

 


تاجر بسوق الجملة (4)

 


تاجر بسوق الجملة (5)

 


تاجر بسوق الجملة (6)

 


تاجر بسوق الجملة (7)

 


تاجر بسوق الجملة (8)

 


شادر أسوان (1)

 


شادر أسوان (2)

 


شادر أسوان (3)

 


شادر كوم امبو