اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 03:30 ص

حياه كريمه

إكسترا نيوز تبرز جهود حياة كريمة في مصر.. إجراء كشف وأشعة وتحاليل للمواطنين بالمجان ضمن قوافل دعوية بدمياط..إطلاق مبادرة سلامة قلبك للكشف عن العيوب الخلقية للأطفال بالغربية.. وإدخال الصرف الصحى بالقليوبية

كتب أحمد عرفة الجمعة، 29 أكتوبر 2021 10:30 م

سلطت قناة إكسترا نيوز، الضوء على مشروعات مبادرة حياة كريمة في المحافظات، حيث أكد السيد عبد العاطى، منسق مبادرة حياة كريمة في دمياط، أن القوافل الطبية التي تطلقها المبادرة في محافظة دمياط تتضمن كشف مجانى للعديد من التخصصات الطبية، بجانب إجراء أشعة وتحاليل للمواطنين بالمجان، وتغطى معظم المناطق بالمحفظة.

 

وأضاف منسق مبادرة حياة كريمة في دمياط، في تصريحات لبرنامج المبادرة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن الخدمة تصل للناس لمقر إقامتهم دون اى معاناة أو مجهود من المواطن.

 

وتابع منسق مبادرة حياة كريمة في دمياط، : ما يحدث لا يوجد دولة على مستوى لعالم يمكن أن تنفذ ما نفذته مصر وما تنفذه وما ستنفذه خلال الفترة المقبلة.

فيما  قال فادى محمد سالم منسق حياة كريمة في محافظة القليوبية، إنه تم رصد شكوى من أهالى عرب جهينة بالقليوبية حول خروج القرية من خدمة الصرف الصحى، وتكشف أنه كان هناك مقاول يعمل منذ  7 سنوات ومحطة الصرف الصحى تم تنفيذها بنسبة 40 % .

 

وأضاف منسق حياة كريمة في محافظة القليوبية ، في تصريحات لبرنامج المبادرة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أنه تم طمأنة أهالى عرب جهينة وتم التواصل مع وحدة متابعة المشروعات برئاسة الوزراء والحديث مع رئيس مجلس إدارة الصرف الصحى بالقليوبية وجهاز مشروعات الصرف الصحى ونسقنا بينهم ، وتم تسليم المحطة لشركة المياه لتتم عملية التشغيل .

 

وتابع منسق حياة كريمة في محافظة القليوبية: تم عمل محضر وتم النزول للقرية بالتنسيق مع شركة المياه وجوبنا الشوارع وتحدثنا مع الأهالى وعرفناها حقيقية الموضوع وأن القرية تدخل مبادرة حياة كريمة لمواجهة الشائعة، ويتم الاستمرار في عمل تشغيل المحطة، مشيرا إلى أن كل قرى المحافظة سيدخلها الصرف الصحى.

 

بدورها قالت هبة الشرقاوى منسقة مساعدة لمبادرة حياة كريمة بالغربية، إن مؤسسة حياة كريمة أطلقت مبادرة سلامة قلبك في الغربية، وبدأت في بعض القرى وستستمر في مركز زفتى، للكشف المبكر عن العيوب الخلقية في القلب لدى الأطفال منذ الولادة وحتى 10 سنوات.

 

وأضافت منسقة مساعدة لمبادرة حياة كريمة بالغربية، في تصريحات لبرنامج المبادرة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أنه تم الكشف عن مجموعة من الأطفال واكتشفنا بعض المشكلات لدى بعض الأطفال عبر الكشف المبكر عن العيوب الخلقية في القلب للأطفال.

 

وتابعت منسقة مساعدة لمبادرة حياة كريمة بالغربية: تم رصد 7 حالات ويتم تحويلها للمستشفيات لإجراء عمليات بالمجان والعلاج بالمجان، لافتة إلى أن المبادرة أيضا تقدم خدمات للمواطنين بالمحافظة من بينها التسجيل لهم في الحصول على لقاحات كورونا.