اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 01:12 ص

محافظ البحيرة

محافظ البحيرة: تنفيذ 7 مشروعات بتكلفة إجمالية 1.6 مليار جنيه

البحيرة - ناصر جودة الأربعاء، 27 أكتوبر 2021 06:42 م

أكد اللواء/ هشام آمنة - محافظ البحيرة أن  التعليم العالي هو مرحلة محورية هامة في التطور المعرفي للطلاب ويساهم بشكل كبير في النمو الاقتصادي والتنمية من خلال تعزيز الابتكار وزيادة المهارات العالية للخريجين. ويعتبر هو وسيلة لتحسين نوعية الحياة ومعالجة التحديات الاجتماعية والعالمية الكبرى. و أحد المحركات الرئيسية لأداء النمو والازدهار والقدرة التنافسية للدول .
 
وأشار إلى أن قطاع التعليم العالى بالبحيرة شهد خلال هذه الفتره إنجازات وتطور غير مسبوق حيث يتم تنفيذ 7 مشروعات بتكلفة ١.٦١٣ مليار جنيه وتم استلام ٥ مشروعات هى (مبنى كلية رياض الأطفال-  مبنى المعامل المركزيه - منظومة الحماية المدنيه - توصيل المرافق وخدمات - كلية الهندسة ) وجارى تنفيذ 2 مشروع  تتضمن مبنى كلية الطب والمستشفى الجامعى.
 
هذا ويؤكد اللواء/ هشام آمنة - محافظ البحيرة على أن حجم ما تم إنجازه من مشروعات تجاوز خلال الثلاثة أعوام الماضية ما تم إنجازه في سنوات عدة وما كان لذلك أن يتم لولا توجيهات فخامة الرئيس/ عبد الفتاح السيسي - رئيس الجمهورية، وجهود الدولة المصرية الداعمة لكافة المشروعات القومية الجاري تنفيذها لصالح المواطن المصري ورفعة شأنه، بتنفيذ مشروعات قومية وإستثمارية وخدمية وتنموية يعد إعجازاً حقيقياً وتحدياً غير مسبوق حيث شهدت المحافظة تنفيذ 3528 مشروع في كافة المجالات والقطاعات بإجمالي تكاليف إستثمارية تبلغ 72 مليار جنيه.