اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 10:14 ص

قصير الأمير بشتاك

أغان وطنية وطربية فى احتفالات "بشتاك" بنصر أكتوبر.. الخميس

كتب عبدالرحمن حبيب الأربعاء، 27 أكتوبر 2021 05:00 ص

بمناسبة احتفالات نصر أكتوبر، يقيم بيت الغناء العربى "بقصر الأمير بشتاك" بشارع المعز، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، فى السابعة مساء الخميس المقبل الحفل الشهرى لدعم الشباب الموهوبين من الأصوات الذهبية الفائزين بمسابقة "الصوت الذهبى" على مدار خمس سنوات .

يقام الحفل تحت قيادة المايسترو الدكتور مدحت عبد السميع، وتشارك  فيه الأصوات الذهبية: جودي الزيني،  محمد زين و سلمى مصطفى  بباقة من الأغاني الوطنية منها: "يا أغلى اسم في الوجود"، "يا حبيبتى يا مصر"، بالإضافة إلى عدد من أغاني الزمن الجميل، كما يشارك أحمد سعد الفائز بشهادة تميز بمسابقة الأصوت الذهبية وأغنية "أحلف بسماها وبترابها".

ومن طلبة ورشة الغناء ببيت الغناء العربي تشارك الطالبة رضوي ابراهيم بعدد من الأغنيات الوطنية .

وكانت اختتمت مساء الثلاثاء 19 أكتوبر بمسرح الجمهورية، فعاليات الدورة الرابعة من مسابقة "المواهب الذهبية" لذوي الهمم، والتي نظمها قطاع صندوق التنمية الثقافية .

وفي كلمته وجه الأستاذ الدكتور فتحي عبد الواهب الشكر لوزيرة الثقافة علي دورها في دعم المسابقة منذ الدورة الأولي، والتي تواكبت مع توليها مسئولية وزارة الثقافة، وأشار الي أن هذا الحدث هو صورة من صور النجاح في تعاون المؤسسات الحكومية والأهلية، حيث أن المسابقة تشهد تطورا ونجاحا مستمر منذ دورتها الأولي وهو ما يتضح من خلال تزايد أعداد المشاركين في كل دورة ، مما يزيد من صعوبة الاختيار بين تلك المواهب.

وترأس لجنة تحكيم المسابقة د. مصطفي محمد الأستاذ بأكاديمية الفنون، وضمت في عضويتها أ.د. محمد علاء فتحي الأستاذ بالمعهد العالي للموسيقى العربية، المايسترو د. مدحت عبد السميع أستاذ التأليف الموسيقي للوتريات، أ.د عصام عزت الأستاذ المساعد بالمعهد العالي للباليه، أ.د. نسرين رشدي عميد معهد الكونسيرفتوار، د. سحر أمين بكلية التربية الموسيقية بجامعة حلوان ، د. سماح إسماعيل الأستاذة بقسم الموسيقى العربية بكلية التربية الموسيقية جامعة حلوان، والفنان أحمد عبد الله مدرب الأصوات ومحفظ التراث العربي والديني بدار الأوبرا.