اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 10:13 م

محافظ شمال سيناء يفتتح ميدان المهندسين

محافظ شمال سيناء يفتتح ميدان المهندسين ومعرض الفن التشكيلى

شمال سيناء - محمد حسين الخميس، 21 أكتوبر 2021 11:20 م

أعلنت محافظة شمال سيناء فى بيانـ أن محافظ شمال سيناء اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، يرافقه نقيب مهندسي مصر المهندس هاني ضاحي والمهندس أمين جودة نقيب مهندسي شمال سيناء، افتتح ميدان المهندسين بمدينة العريش وكذلك وضع حجر الأساس للمبني الاجتماعي التابع لنقابة المهندسين بشمال سيناء وكذلك معرض الفن التشكيلي للمهندس جمال فودة.

وأكد المهندس أمين جودة نقيب مهندسي شمال سيناءـ أن المبني الاجتماعي الجديد للنقابة تبلغ تكلفته 18 مليون جنيه، بينما الميدان تبلغ تكلفته 300 ألف جنيه.

وأشار جودة، إلى أن المبني مخطط له أن يتكون من 3 ثلاث طوابق بمساحة 700 متر للدور الواحد.

كما أشار إلي أن الدور الأرضي يشتمل قاعة أفراح بأحدث التصميمات والنظم الحديثة وبها كافة الإمكانيات لاستقبال كافة المناسبات من وحدة صوت وإضاءة وكذلك تكييف مركزى.

ويشتمل الدور الثاني على قاعة مؤتمرات كبرى لكافة الفعاليات التي تخص كافة المصالح بمحافظة شمال سيناء وعلى استعداد تام لتنظيم كافة المؤتمرات التي تخص أبناء المحافظة.

وقال جودة، إن الدور الثالث مصمم على أن يكون دورا فندقيا خاصا بالمهندسين من كافة المحافظات، لافتا إلى أن المبني مجهز بكافة أساليب الأمان المتمثلة في أحدث نظم الإطفاء وكذلك سلالم خروج أمن في حالة حدوث كوارث ومولدات كهربائية في حالة حدوث أي عطل كهربي.

ولفت إلى تنفيذ المبني على ثلاث مراحل، فالمرحلة الأولي مدتها ستة أشهر والمرحلة الثانية والثالثة مدتهما سنة ونصف، بعد انتهاء المرحلة الأولي، على أن يتم التسليم النهائي في موعد أقصاه منتصف عام 2023.

وعلى هامش الزيارة تم افتتاح معرض شخابيط للفنون التشكيلية للفنان التلقائي المهندس جمال فودة، وذلك تحت شعار مصر جميلة والذي يضم أكثر من ثلاثة وخمسين عملا فنيا من إبداعات المهندس جمال فودة، والتي يعبر الكثير منها على التراث السيناوي وبعض الأفكار الخاصة به.

حضر الافتتاح كل من، المهندس حسن عبد العليم امين عام النقابة، المهندس محمد ناصر، أمين صندوق النقابة، المهندس هشام اأبو سنة، نقيب المهندسين بالقاهرة، الدكتور هشام سعودي، عميد كلية الفنون الجميلة بجامعة الإسكندرية، والدكتور حماد عبد الله حماد، عميد كلية الفنون التطبيقية السابق، المهندس أحمد حشيش، أمين صندوق النقابة المساعد، المهندس أحمد المصري، نقيب المهندسين بالإسماعيلية، بجانب أعضاء نقابة المهندسين بشمال سيناء.
 


محافظ شمال سيناء يفتتح ميدان المهندسين
 

محافظ شمال سيناء يفتتح معرض الفن التشكيلى