اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 08:56 م

لحظة تقديم القودة فى خصومة ثأرية بين عائلتين بقنا

لحظة تقديم القودة فى خصومة ثأرية بين عائلتين بقنا راح ضحيتها 6 أشخاص "فيديو"

قنا صابر سعيد الخميس، 21 أكتوبر 2021 07:13 م

قدم تليفزيون اليوم السابع بثا مباشرا من لحظة تقديم القودة أثناء إنهاء خصومة ثأرية راح ضحيتها 6 أشخاص وأصيب اثنين آخرين، في خلافات بين عائلتي "دسوقي وعاقولة" بقرية النجاحية بنجع حمادي شمال قنا.

وردد الحاضرون "الله أكبر ولله الحمد"، بعد تصافح المتخاصمين وتقدم قودتين من عائلة للأخرى، وتريد الأطراف قسم الصلح.

حضر مراسم الصلح اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، واللواء مسعد أبو سكين، مدير أمن قنا، وفتحي قنديل عضو مجلس النواب، وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية والدينية وعدد كبير من المواطنين.

يذكر أن أحداث الخصومة الثأرية بين العائلتين إلى 2015، بسبب خلافات عائلية راح ضحيتها على مدار الخمس سنوات الماضية،  حازم محمد علي عباس، محامي، وطارق طلعت علي عباس  بكالوريوس تجارة،  وأحمد كمال الدين عبد اللاه، ليسانس دراسات إسلامية، و شقيقه محمود،  ليسانس دراسات إسلامية،  ومحمود تقي عباس، و ممدوح رشدي حسين،  مزارعين، وإصابة محمود فتح الله عباس، وشقيقه أحمد.

وقال محمود عبد الهادي، رئيس لجنة المصالحات، إنه بعد قرابة 5 سنوات من الصراع بين العائلتين، وعقد جلسات مكثفة بينهما، لإقناعهم بالصلح، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، اتفق الطرفان على الصلح، وكتابة عقد بذلك يلزم من يخالف بنود الصلح على دفع مليون جنيه كشرط جزائي، ويعتبر هذا الصلح أكبر صلح في نجع حمادي في خصومة ثأرية، لافتا أن الصلح خلف 6 أرامل، و19 يتيما.