اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 06:38 م

احتفالات تعامد الشمس

فعاليات اليوم.. ختام احتفالات تعامد الشمس وشهادات عن حرب أكتوبر بدار الكتب

كتب محمد عبد الرحمن الخميس، 21 أكتوبر 2021 05:00 ص

يقام اليوم الخميس 21 أكتوبر 2021، عدد من الفعاليات الثقافية والفنية، فى عدد من الهيئات والمراكز الإبداعية، من بينها:

تختتم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، فعاليات مهرجان أسوان للفنون الشعبية احتفالًا بتعامد الشمس على وجه تمثال رمسيس الثانى، والتى تنظمها الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان أحمد الشافعى، بمدن محافظة أسوان بإقليم جنوب الصعيد برئاسة محمد إدريس.

يقيم بيت الغناء العربي بقصر الأمير بشتاك في شارع المعز، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، في السابعة مساء، حفلا غنائيا للفنان محيي صلاح وفرقته الموسيقية، ويقدم الفنان محيي صلاح باقة مختارة من أغاني الزمن الجميل، بالإضافة إلى مقتطفات من أعمال كبار الملحنين والمطربين الذين أثروا الساحة الفنية، ويشارك بالحفل عازف القانون الفنان الدكتور صابر عبد الستار.

بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ48 لنصر أكتوبر المجيد، تنظم دار الكتب والوثائق القومية برئاسة د. نيفين محمد، ندوة بعنوان "شهادات على حرب أكتوبر" ومعرض وثائق بقاعة على مبارك.

يقدم عازف البيانو عمرو سليم حفل في الثامنة مساء، علي المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية بمصاحبة عازفة الهارب ياسمين الحربي و الفرقة الموسيقية يتضمن البرنامج مجموعة من اشهر اعمال الموسيقي العربية التي اعاد سليم صياغتها لتتناسب مع الة البيانو منها أن راح منك يا عين، قلبي ومفتاحه، الدنيا ريشه في هوا، نسم علينا الهوى، ميدلي أم كلثوم، وميدلي سعد عبد الوهاب.